مؤسسة حمد الطبية

ينظم قسم أمراض المفاصل والروماتيزم بمؤسسة حمد الطبية للعام الثاني على التوالي دورة تدريبية تتناول استخدامات التصوير بالأمواج فوق الصوتية والرنين المغناطيسي في تشخيص أمراض المفاصل والروماتيزم.

وتعقد الدورة في الفترة من 29 أكتوبر الجاري وحتى الثالث من نوفمبر القادم في مركز قطر للجراحة الروبوتية بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

وأوضح الدكتور عزة علي محمد خنجر استشاري أول أمراض المفاصل والروماتيزم بمؤسسة حمد ورئيس اللجنة المنظمة للدورة أن فعاليات البرنامج التدريبي تتماشى مع أهداف المؤسسة لرفع المستوى التدريبي والتعليمي وكفاءة أطباء المفاصل والروماتيزم وتوفير جودة عالية وآمنة لرعاية المرضى وجعلها محور جميع أنشطة المؤسسة.

وبعد النجاح الذي حققته الدورة الأولى في العام الماضي فقد تم إعداد برنامج لتحقق الدورة هذا العام أفضل فائدة لمنتسبيها مع قبول عدد مناسب من أطباء الروماتيزم من داخل المؤسسة وخاصة من قسمي أمراض العظام وجراحتها وأطباء الأشعة نظرا لتشابك الحالات المرضية وتداخلها بين القسمين، إلى جانب حضور أطباء من خارج مؤسسة حمد الطبية ومن الدول الخليجية والدول العربية لتحقيق الفائدة على مستوى أوسع وأعمق.