الدكتور حيدر اليوسف

وصل عدد المسجلين في برنامج الضمان الصحّي للمواطنين "سعادة" في إمارة دبي إلى الآن إلى 75 الف شخص.

وتوقع مدير إدارة التمويل الصحي في الهيئة الدكتور حيدر اليوسف أن يصل عدد المستفيدين قبل نهاية العام الجاري إلى 130 الف شخص مواطن ممن لا تتوفر لديهم تغطية تأمينية ولا يستفيدون حاليًا من أي برنامج صحّي حكومي آخر تابع لإمارة دبي.

وأضاف اليوسف أن عملية التسجيل ستنتقل في المرحلة المقبلة إلى مؤسسات المجتمع المدني التي تضم أعدادًا كبيرة من المواطنين لتجنيبهم مشقة وعناء الانتقال الى مراكز التسجيل، وكذلك إلى قرى وأرياف دبي.

وأوضح الدكتور حيدر اليوسف أن برنامج سعادة يقدم خدمات علاجية ووقائية وتعزيزية ضمن شبكة واسعة تضم عددًا كبيرًا من مقدمي خدمات الرعاية الصحّية في القطاع الخاص إضافة إلى الخدمات التي يحصلون عليها في هيئة الصحّة بدبي لتوفير ارقى وافضل الخدمات للمستفيدين من البرنامج.

وأشار الدكتور حيدر اليوسف إلى أن برنامج سعادة اعتمد على استخدام بطاقة الهوية عوضا عن بطاقة التأمين المتعارف عليها للتسجيل والاستفادة من جميع مزايا البرنامج.

وتابع الدكتور حيدر اليوسف أن التسجيل في المرحلة الأولى ببرنامج سعــادة، تتطلب بطاقة هويّة سارية المفعول مع خلاصة قيد صادرة من إمارة دبي ورقم البطاقة الصحية لحاملي بطاقات هيئة الصحة في دبي، لافتًا إلى أنه يمكن حجز الموعد من خلال التطبيق الذكي او الموقع الالكتروني التالي: www.saada.ae.