اللجنة النسائية لبرنامج المدن الصحية

نظمت اللجنة النسائية لبرنامج المدن الصحية بمحافظة العارضة اليوم، برنامجاً توعوياً بعنوان "دور المرأة في الأزمات" وذلك على مسرح الكلية.

واستهلت رئيسة اللجنة النسائية ببرنامج المدن الصحية بالعارضة ميسون شتيفي البرنامج بكلمة بينت فيها أن البرنامج يأتي في إطار تعزيز دور المرأة وتوعيتها وإشراكها للمساهمة في توفير الحماية لأبنائها ومحيطها الذي تعيش فيه ، وقيامها بدورها الاجتماعي المعهود في الوقوف ضد الشائعات وترسيخ مفهوم الأمن الفكري لأبنائها وأفراد المجتمع مستعرضة دور المرأة في الأزمات والحروب.

بعد ذلك بدأ البرنامج التدريبي الذي نفذته الدكتورة علا سعد الدين وتناولت من خلاله الأدوار المناطة بالمرأة في الأزمات والحروب على مر العصور ومنها العصر الإسلامي وفي عصرنا الحالي والدور المطلوب من المرأة في ظل الأزمات التي يمر بها الوطن العربي، وما يتعرض له من مخططات تستهدف مكانة المجتمع ودورها في تربية الأبناء ومساعدتهم في صناعة المستقبل الآمن لهم.

تطرقت المدربة الدكتورة علا إلى أهمية ما تقوم به المرأة من تربية وجهود للوصول إلى تحقيق نهضة حقيقية ومساهمتها في تكامل أداء الأسرة مع المجتمع في تكوين جيل مسلح بالوعي محصن بالقيم الإسلامية النبيلة وكل ما يسهم في بناء مجتمع راق حضاري يسهم في التنمية والتطوير وحماية مقدرات وثروات البلاد ويحافظ على أمنها واستقرارها.

وفي ختام البرنامج فتح باب الحوار والنقاش وأجابت مقدمة البرنامج على أسئلة واستفسارات الحاضرات.