جائزة الشيخ حمدان الطبية

أعلنت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية فتح باب استقبال مشروعات البحوث العلمية الطبية من داخل دولة الإمارات والتي سيتم من خلالها اختيار البحوث التي ستدعمها الجائزة ضمن فعاليات دورتها التاسعة 2015-2016.

جاء الإعلان عقب اجتماع اللجنة العلمية لمنح البحوث الطبية الذي عقد في مقر الجائزة، بحضور رئيس اللجنة الدكتور سهام الدين كلداري، وأعضائها: الدكتور صلاح غريب الله، والدكتور أرنست أديجيت، والدكتور فرانك كريستوفر هوارث.

وأوضح المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عبدالله بن سوقات أن الجائزة حددت موضوعات مشاريع البحوث المقدمة وهي التطبيقات السريرية للاكتشافات الطبية ودور التغذية في الوقاية من الأمراض وعلاجها والوقاية من السمنة وعلاجها.

ولفت ابن سوقات إلى أن الجائزة ستطلق حملة إعلانية عن فتح باب استقبال طلبات دعم البحوث في معظم المؤسسات الأكاديمية والمراكز البحثية والعلاجية على مستوى إمارات الدولة كافة.

وأكد الدكتور سهام الدين كلداري إن مشاريع البحوث المقدمة ستمر بمراحل عدة من التدقيق من قبل كل من اللجنة العلمية للجائزة ولجنة المحكمين الدوليين لتقييم أهمية كل بحث على حدة ودراسة إمكانية تطبيقه على أرض الواقع في ضوء الخلفية العلمية والبحثية لموضوع كل منها إلى جانب قياس الاحتياج الفعلي إلى البحث لدى المؤسسات الصحية الإماراتية.

وتابع الدكتور كلداري أن مركز دعم البحوث الطبية التابع لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية يعد من أهم المراكز التي ساهمت في دعم مسيرة البحث العلمي في دولة الإمارات وذلك على مدار التاريخ الحافل للجائزة الممتد لأكثر من ستة عشر عامًا إيمانًا منها بأهمية البحث العلمي كرافد رئيس من روافد التنمية وأحد مقومات انطلاق الدولة نحو المستقبل بخطى واثقة، منوهاً بأنه يتم التقدم بطلبات دعم البحوث عبر الرابط http:/‏/‏hmaward.org.ae/‏mrg/‏ حتى موعد أقصاه الخميس 14 يناير 2016.