العيادة الذكية لصحة دبي

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة في دبي، أمس الخميس، على هامش فعاليات المؤتمر الأول لطب وصحة المسنين الذي انطلقت فعالياته أمس بمجمع محمد بن راشد الأكاديمي بمدينة دبي الطبية العديد من الخدمات التي تقدمها الهيئة لرعاية كبار السن بمختلف المنشآت الصحية التابعة لها .

وشارك في العيادة الذكية كل من الدكتورة أمل الجزيري استشاري ورئيس شعبة المسنين بهيئة الصحة بدبي، الدكتورة سهى عبدالعزيز اختصاصي أول طب المسنين في قطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية بهيئة الصحة بدبي، والدكتورة منى صبحي الشربيني اختصاصي أول طب المسنين بمستشفى راشد، الدكتورة زينب فتحي السيد طبيب طب المسنين بمستشفى راشد .

واستعرض الأطباء المشاركون في العيادة الذكية الجهود التي تقوم بها الهيئة ضمن جهودها المستمرة لرعاية كبار السن، حيث قامت ببناء مراكز تخصصية لخدمة هذه الشريحة من النواحي كافة، التشخيصية والعلاجية والوقائية والتأهيلية، وفق أعلى المعايير العالمية في مجال رعاية كبار السن، وتوفير عيادات تخصصية للمسنين في مختلف مراكز الرعاية الصحية الأولية كعيادة هشاشة العظام، وعيادة التأهيل والسقوط المتكرر، وعيادة الذاكرة وخرف الشيخوخة للكشف المبكر عن أمراض الخرف وغيرها من الخدمات التخصصية لكبار السن .

وأشاروا إلى برنامج الزيارات المنزلية الذي انطلق منذ عام ،2012 بقطاع خدمات الرعاية الصحية ليغطي إمارة دبي كافة من خلال تقديم الرعاية الصحية للمسنين في منازلهم، مشيرين إلى أن البرنامج نفذ خلال العام الماضي 594 زيارة منزلية، وأن البرنامج يقوم حالياً بمتابعة 300 مسن بصورة منتظمة في إمارة دبي .

واستعرض الأطباء المشاركون في العيادة الذكية الخدمات المتعددة التي تقدمها وحدة طب المسنين بمستشفى راشد لكبار السن من أصحاب الحالات الحادة، ووضع البرامج العلاجية لهم .