وزارة الصحة الإماراتي

شاركت وزارة الصحة الإماراتية بوفد رفيع المستوى ترأسه وزير الصحة عبد الرحمن العويس، في أعمال الاجتماع الثاني للجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، الذي انعقد في العاصمة القطرية - الدوحة، برئاسة وزير الصحة العامة بدولة قطر عبد الله بن خالد القحطاني ومشاركة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني وبحضور وزراء الصحة بدول المجلس.

وأكد العويس: "تمثل أعمال لجنة وزراء الصحة منصة متقدمة في الطريق إلى تعزيز التنسيق الخليجي التكاملي وتجسيداً لخطة العمل المشترك في الألفية الثالثة التي تؤكد أن الاهتمام بصحة المواطن الخليجي يأتي على رأس أولويات دول مجلس التعاون. ويندرج ذلك ضمن الرؤية الاستراتيجية لحكومة دولة الإمارات في أدلجة الأجندة الخليجية الصحية وتعزيز مخرجاتها العملية لمواكبة تحديات الأمن الخليجي الصحي".

ونوه العويس بتوصيات الحكومة الرشيدة لدولة الإمارات بتجسير الجهود المشتركة بين دول مجلس التعاون الخليجي لتحقيق التنمية المستدامة في قطاع الرعاية الصحية امتثالاً لأعلى معايير النظم العالمية ودعماً للخطة الخليجية المحدثة 2014- 2025 للوقاية والحد من الأمراض غير السارية كالسكري وارتفاع ضغط الدم والبدانة.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، حرص أصحاب السمو قادة دول المجلس على دعم الجهود الرامية إلى تعزيز العمل الخليجي المشترك.