كريمة الزبدة بطعم الشيكولاتة لتزيين الكب كيك

مقادير كريمة الزبدة بطعم الشيكولاتة
كوب من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة.
كوبين و نصف سكر بودرة منخول للتخلص من اى كتل به.
ملعقة صغيرة فانيلا.
8 ملاعق كبيرة شيكولاته مذابه ( لا تستخدميها فى الوصفة ساخنة و لكن اتركيها لتبرد قليلا ).
طريقة كريمة الزبدة بطعم الشيكولاتة
قومى بخفق الزبدة بالمضرب الكهربائى على السرعة المتوسطة مع التوقف احيانا و كشط جوانب الوعاء المستخدم بملعقة لتجميع الزبدة المتفرقة.
خففى سرعة المضرب و اضيفى السكر البودرة تدريجيا حتى لا يتطاير السكر و عندما  يذوب تماما مع الزبدة زيدى سرعة المضرب مرة اخرى ما بين المتوسطة للعالية ثم اضيفى الفانيليا.
اضيفى بعد ذلك الشيكولاتة التى سبق اذابتها على حمام مائى و ليس على النار المباشرة كما هو معروف و التى تركتيها لتبرد قليلا و استمرى فى الخفق لمدة دقيقتين تقريبا حتى تحصلى على خليط ذو قوام متجانس خفيف, و لا تنسى كشط الوعاء بين الحين و الاخر اثناء الخفق لتجميع الخليط و ضمان جودة الخفق و الحصول على خليط تام التجانس.
كريمة الزبدة بطعم الشيكولاتة لتزيين الكب كيك كريمة الزبدة كريمة الزبدة بطعم الشيكولاتة لتزيين الكب كيك chocolate buttercream 2 525

طريقة اذابة الشيكولاتة:

تتوفر فى الاسواق اوانى معدة خصيصا لهذا الغرض و لكن اذا لم يتوفر لديك الاناء المزدوج الذى يستخدم لاذابة الشيكولاتة لا مشكلة قومى باستخدام اى وعائين لديك احدهما كبير و الاخر اصغر منه قليلا ضعى الشيكولاتة فى الاناء الاصغر ثم  ضعيه داخل الاناء الكبير ,صبى بعض الماء فى الوعاء الكبير بحيث لا يصل الى حافة اناء الشيكولاتة حتى لا تتسرب المياه الى الشيكولاتة بأى طريقة ثم ضعى الوعائين على النار ,حين يغلى الماء ستذيب حرارته الشيكولاتة دون تعريضها للنار المباشرة التى تؤدى الى احتراق الشيكولاتة و تغيير طعمها الى طعم غير مرغوب على الاطلاق

يمكنك ايضا التغيير قليلا و اضافة لمستك الخاصة الى هذه الوصفة فيمكنك استخدام الشيكولاتة السوداء المرة او قليلة السكر كما يمكنك استبدال الشيكولاتة البنية بالشيكولاتة البيضاء للحصول على نكهة مختلفة.

يفضل استخدام هذه الوصفة مع كب كيك الشيكولاته الغنية و الرطبة و التى تتماشى جيدا مع هذه الوصفة او مع كريمة الزبدة بزبدة الفول السودانى (و هى تصنع بنفس الطريقة و نفس الخطوات مع استبدال الشيكولاتة بزبدة الفول السودانى المذابة بحمام مائى مع تركها لتهدأ حرارتها قليلا قبل الاستخدام و ادخالها فى الوصفة ).

و بهذا انتهت الوصفة نرجو ان تجربيها و ان تستمتعى بها.

ملحوظة: يمكنك الاحتفاظ بأى كمية متبقية من هذه الكريمة بعد الاستخدام فى اناء محكم الغلق ووضعه فى الثلاجة او يمكنك اعدادها بكميات كبيرة و الاحتفاظ بها بتلك الطريقة و استخدامها عند الحاجة او الرغبة فى تزيين الكب كيك او الكعك بمختلف انواعه . فقط اخرجيها من الثلاجة قبل الاستخدام ببعض الوقت حتى تصبح بدرجة حرارة الغرفة ثم اخفقيها بالمضرب سريعا قبل الاستخدام مباشرة.