كب كيك الكابتشينو و الشيكولاتة

ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الكابتشينو او الاسبريسو.
عشر ملاعق كبيرة (او ما يساوى كوب واحد) شيكولاتة قليلة التحلية مبشورة بشرا ناعما لعمل خليط الكب كيك + كمية اخرى للتزيين.
مقدار من خليط الكيك العادى (و هو عبارة عن خليط من كوب زبدة + كوب و ثلاثة ارباع كوب سكر عادى. + اربع بيضات كبار بلاضافة لاثنين صفار بيض + ملعقة كبيرة فانيليا سائلة + ثلاثة اكواب دقيق ابيض + ملعقة كبيرة بيكنج باودر + نصف ملعقة صغيرة ملح ناعم + كوب و نصف لبن رائب) و اخلطيهم معا بنفس طريقة اعداد الكيك العادى حيث تمزجين المكونات السائلة معا ثم تمزجى المكونات السائلة معا و تنخليها فوق المزيج السائل و تقلبى جيدا حتى تندمج المكونات معا بشكل جيد و يصبح لديك قوام خفيف و ناعم ومتجانس.
واحد و ثلث كوب سكر ابيض.
بياض خمس بيضات من الحجم الكبير.
نصف ملعقة صغيرة كريم تارتار.
كب كيك الكابتشينو كب كيك الكابتشينو كب كيك الكابتشينو و الشيكولاتة chill out cupcakes med108164 vert

طريقة كب كيك الكابتشينو و الشيكولاتة
قبل البدء تأكدى من ان درجة حرارة الزبدة و البيض من نفس درجة حرارة الغرفة و ليست ابرد اى لا تستخدميها بعد اخراجها مباشرة من الثلاجة. و اذا كانت بالثلاجة اخرجيها قبل استعمالها بنصف ساعة.
قومى بتشغيل الفرن مسبقا لتسخينه لدرجة حرارة 350 درجة فهرنهايت اى ما يعادل 175 درجة مئوية.
قومى بتبطين القوالب التى ستستعملينها لخبز الكب كيك (استخدمى صينيتى خبز من ذات الاثنى عشر قالب) اما بورق الزبدة الذى يأتى على هيئة قوالب او اكواب صغيرة و المخصصة لعمل الكب كيك و المفن او يمكنك تبطين القوالب بطبقة من الزبدة او الزيت تليها طبقة رقيقة من الدقيق مع مراعاة التخلص من اى كمية زائدة من الدقيق عن طريق قلب القوالب و هزها قليلا حتى لا تكون هنا اى كتل دقيق لتحترق فى قاع القالب.
فى وعاء صغير ضعى مسحوق الكابتشينو او الاسبريسو و معه ملعقتان صغيرتان من الماء الساخن و قلبى جيدا.
اضيفى الاسبريسو او الكابتشينو الذى قمتى بحله بالماء و معه الشيكولاتة المبشورة الى خليط الكيك الجاهز او الذى قمتى باعداده مسبقا و امزجى جيدا حتى تندمج جميع المكونات معا.
قومى الان بتوزيع الخليط على قوالب الخبز التى قمتى بتبطينها مسبقا بكميات متساوية و ذلك باستخدام ملعقة  و لا تنسى انه لا يجب ملء قوالب الكيك بالخليط حتى نهاية حافتها بل املأيها فقط حتى منتصفها او حتى ثلثيها على الاكثر لان الخليط سينتفخ عند وضعه بالفرن بفضل البيض و البيكنج باودر و يزداد حجمه,
ادخلى قالب الخبز بالفرن السابق تسخينه و اتركيه لمدة حوالى 20 دقيقة حتى تنضج الكعكات و للتأكدى من نضجها يمكنك الضغط على سطح احدها بخفة فأن عادت لوضعها الاول فقد نضجت او يمكنك غرس خلة اسنان او سكين حتى منتصف احدى الكعكات و اخراجها فأن خرجت نظيفة تماما و لم يعلق بها اى اثر لخليط الكب كيك الا من بعض الكتل الصغيرة غير السائلة فهذا دليل ان الكعكات نضجت تماما من الداخل.
بعد النضج دعى كعكات الكب كيك داخل القالب و لا تخرجيها مباشرة (اتركيها هناك لمدة خمس دقائق تقريبا) ثم اخرجيها بعد ذلك و اتركيها جانبا لتبرد تماما قبل البدء فى عملية التزيين و يفضل وضعها على رف من السلك اثناء عملة التبريد حتى تبرد من كل الجهات فى نفس الوقت.
لعمل الفروستنج او طبقة التزيين :ضعى اناء فوق و ليس داخل اناء آخر به ماء يغلى, ضعى فيه السكر و معه بياض البيض و كريم التارتار و قلبى هذه المكونات معا تقليب متواصل لمدة اربع دقائق تقريبا حتى يذوب السكر و يصبح المزيج دافئا, ازيلى الاناء من على النار و ابدأى فى خفق الخليط باستخدام مضرب كهربائى بسرعة متوسطة لمدة حوالى اربع دقائق و حتى يتكون فى الخليط ما يشبه القمم البارزة الناعمة بعد ازالة المضرب منه ثم زيدى سرعة المضرب الى السرعة العالية و اخفقى لمدة ثلاث دقائق اخرى حتى يشكل بياض البيض قمم ذات شكل شبه قاس هذه المرة.

ضعى الفروستنج الان فى كيس او قمع الكريمة المخصص لتزيين الكعك و زينى وجه الكب كيك بعد ان يبرد تماما ثم ضعى رشة من الشيكولاتة المبشورة من اعلى لاستكمال التزيين.

ضعى الكعكات فى طبق تقديم مناسب و بالهناء و الشفاء.