كب كيك الشوكولاته بالبسكويت

مقادير كب كيك الشوكولاته بالبسكويت
ثلاثة ارباع زبدة نباتية.
كوب و ثلثين سكر ابيض.
بيضتان.
ملعقة صغيرة فانيليا سائلة.
ملعقة صغيرة مسحوق قهوة فورية (نسكافيه).
ذرة من مسحوق الفلفل الحريف.
اثنين و ربع كوب دقيق ابيض.
ثلثى كوب من مسحوق الكاكاو الغير محلى بالسكر.
ربع ملعقة صغيرة بيكنج باودر.
نصف ملعقة صغيرة بيكنج صودا.
ملعقة صغيرة ملح.
واحد و نصف كوب ماء.
 

تزيين كب كيك الشوكولاته بالبسكويت

عبوة كريم شانتى.
عبوة بسكويت بالشيكولاتة (بوريو او اوريو).
 

طريقة العمل
طريقة عمل كب كيك الشوكولاته بالبسكويت سهلة وبسيطة يمكنك عملها بالخطوات الاتية:

قومى بتشغيل الفرن مسبقا لتسخينه لدرجة حرارة 350 درجة فهرنهايت اى ما يعادل 175 درجة مئوية ثم قومى بتبطين القوالب التى ستستعملينها لخبز الكب كيك (استخدمى صينيتى خبز من ذات الاثنى عشر قالب) اما بورق الزبدة الذى يأتى على هيئة قوالب او اكواب صغيرة و المخصصة لعمل الكب كيك و المفن او يمكنك تبطين القوالب بطبقة من الزبدة او الزيت تليها طبقة رقيقة من الدقيق مع مراعاة التخلص من اى كمية زائدة من الدقيق عن طريق قلب القوالب و هزها قليلا حتى لا تكون هنا اى كتل دقيق لتحترق فى قاع القالب.
فى اناء متوسط الحجم قومى بوضع الزبدة و معها السكر و اخفقيهما معا بالمضرب الكهربائى حتى يذوب السكر تماما و يصبح لديك خليط ذو قوام ناعم خفيف و هش. اضيفى البيض للخليط واحدة واحدة مع الخفق جيدا بعد اضافة كل بيضة حتى تختفى تماما و تندمج مع الخليط. اضيفى بعد ذلك الفانيليا السائلة و معها مسحوق القهوة الفورية و مسحوق الفلفل الحار و قلبى جيدا.
فى وعاء اخر قومى باضافة المكونات الجافة المتبيقة معا و هى الدقيق و مسحوق الكاكاو و كذلك البيكنج باودر و البيكنج صودا و الملح و قومى بالتقليب حتى يندمجوا و يتداخلوا معا (و يفضل نخلهم مرتين او ثلاث) ثم اضيفيهم للخليط السائل السابق تدريجيا و بالتبادل مع الماء مع التقليب برفق و يفضل فى هذه المرحلة الاستغناء عن المضرب الكهربائى تماما و التقليب باستخدام ملعقة خشبية على ان يكون التقليب برفق شديد و فى اتجاه واحد حتى لا يخرج الهواء الذى دخل للخليط اثناء الخفق بالمضرب و الذى سيؤدى لانتفاخ كعكات الكب كيك و اكسابها القوام الهش.
اذابة الشيكولاتة وتزيين كب كيك كب كيك الشوكولاته بالبسكويت تزيين كب كيك الشوكولاته بالبسكويت molten
اذابة الشيكولاتة

حين تندمج المكونات تماما معا و يصبح لديك خليط الكب كيك ذو القوام الناعم المتجانس الخفيف الهش قومى الان بتوزيع الخليط على قوالب الخبز التى قمتى بتبطينها مسبقا بكميات متساوية و ذلك باستخدام ملعقة و لا تنسى انه لا يجب ملء قوالب الكيك بالخليط حتى نهاية حافتها بل املأيها فقط حتى منتصفها او حتى ثلثيها على الاكثر لان الخليط سينتفخ عند وضعه بالفرن و يزداد حجمه.
قومى الان بادخال قالب خبز الكب كيك الى الفرن الذى قمتى بتسخينه مسبقا الى 175 درجة مئوية (350 درجة فهرنهايت ) و دعيها لتنضج لمدة تتراوح ما بين 18 الى 20 دقيقة او حتى تنضج تماما ( للتأكد من ان كعكات الكب كيك نضجت من الداخل قومى بغرس خلة اسنان او سكين مثلا فى منتصف احدى كعكات الكب كيك ثم اخرجيها فاذا خرجت نظيفة تماما دون ان تلتصق بها اى من بقايا الخليط او العجين فهذا معناه ان الكب كيك ناضج تماما من الداخل).
اتركى الكب كيك ليبرد على رف سلك كب كيك الشوكولاته بالبسكويت تزيين كب كيك الشوكولاته بالبسكويت CHOCOLATE CUBCAKES
اتركى الكب كيك ليبرد على رف سلك

حين تبرد كعكات الكب كيك تماما قومى بعمل الكريم شانتى بالطريقة المكتوبة على العبوة ثم ضعيه فى كيس الكريما المخصص لتزيين الكيك ثم زينى كل كعكة بالكريمة.
قومى بعد ذلك بتقسيم كل بسكويته الى اربعة اجزاء متساوية باستخدام السكين .
اغمسى  حافة البسكويتة المسنن فى الكريمة الموجودة على الكب كيك.
ضعى الكعكات فى طبق تقديم مناسب بعد التزيين و بالهناء و الشفاء.