كب كيك الاناء الواحد بالشيكولاتة

المقادير 
ثلاثة ارباع كوب مسحوق كاكاو غير محلى بالسكر.
واحد و نصف كوب دقيق ابيض.
واحد و نصف كوب سكر.
واحد و نصف ملعقة صغيرة بيكنج صودا.
ثلاثة ارباع ملعقة صغيرة بيكنج باودر.
ثلاثة ارباع ملعقة صغيرة ملح.
اثنين بيضة كبيرة.
ثلاثة ارباع كوب ماء دافئ.
ثلاثة ارباع كوب لبن رائب او يمكن استبداله بكوب زبادى.
ثلاث ملاعق كبيرة زيت نباتى.
واحد ملعقة كبيرة فانيليا سائلة.
الطريقة
قبل البدء فى العمل تأكدى من ان درجة حرارة الزبدة و البيض من نفس درجة حرارة الغرفة و ليست ابرد اى لا تستخدميها بعد اخراجها مباشرة من الثلاجة. و اذا كانت بالثلاجة اخرجيها قبل استعمالها بنصف ساعة.

اولا: قومى بتشغيل الفرن مسبقا لتسخينه لدرجة حرارة 350 درجة فهرنهايت اى ما يعادل 175 درجة مئوية.
قومى بتبطين القوالب التى ستستعملينها لخبز الكب كيك (استخدمى صينيتى خبز من ذات الاثنى عشر قالب) اما بورق الزبدة الذى يأتى على هيئة قوالب او اكواب صغيرة و المخصصة لعمل الكب كيك و المفن او يمكنك تبطين القوالب بطبقة من الزبدة او الزيت تليها طبقة رقيقة من الدقيق مع مراعاة التخلص من اى كمية زائدة من الدقيق عن طريق قلب القوالب و هزها قليلا حتى لا تكون هنا اى كتل دقيق لتحترق فى قاع القالب.
ثانيا: فى وعاء كبير انخلى معا كل من مسحوق الكاكاو و الدقيق و معهم السكر و البيكنج صودا و البيكنج باودر و الملح, ثم قومى باضافة البيض واحدة بواحدة مع الخفق بعد اضافة كل بيضة ثم اضيفى الماء الدافئ و اللبن الرائب و كذلك الزيت و الفانيليا و امزجى هذه المكونات معا لمدة ثلاث دقائق حتى يتكون لديك خليط متجانس ناعم القوام, اكشطى جوانب و قاع الاناء بملعقة خشبية لتتأكدى ان المكونات امتزجت مع بعضها تماما.
ثالثا: قومى الان بتوزيع الخليط على قوالب الخبز التى قمتى بتبطينها مسبقا بكميات متساوية و ذلك باستخدام ملعقة  و لا تنسى انه لا يجب ملء قوالب الكيك بالخليط حتى نهاية حافتها بل املأيها فقط حتى منتصفها او حتى ثلثيها على الاكثر لان الخليط سينتفخ عند وضعه بالفرن بفضل البيض و البيكنج باودر و يزداد حجمه,
رابعا: ادخلى قالب الخبز الى الفرن السابق تسخينه و اتركيه لمدة حوالى 20 دقيقة حتى تنضج الكعكات و للتأكدى من نضجها يمكنك الضغط على سطح احدها بخفة فأن عادت لوضعها الاول فقد نضجت او يمكنك غرس خلة اسنان او سكين حتى منتصف احدى الكعكات و اخراجها فأن خرجت نظيفة تماما و لم يعلق بها اى اثر لخليط الكب كيك فهذا دليل ان الكعكات نضجت تماما من الداخل.
بعد النضج دعى كعكات الكب كيك داخل القالب و لا تخرجيها مباشرة (اتركيها هناك لمدة خمس دقائق تقريبا) ثم اخرجيها بعد ذلك و اتركيها جانبا لتبرد تماما قبل البدء فى عملية التزيين و يفضل وضعها على رف من السلك اثناء عملة التبريد حتى تبرد من كل الجهات فى نفس الوقت.

يمكنك قبل تقديم الكعكات ان تقومى بتفريغها من الداخل و حشوها بالكريمة باستخدام كيس الكريمة او قمع الكريمة المخصص لتزيين الكيك و ذلك قبل تزيينها من الخارج. او الاكتفاء بعملية الفروستنج او تغليفها من الخارج بنوعك المفضل من كريمة التغليف و تزيينها بأى شكل تحبين.