"غراتان الدجاج والمعكرونة"

تقدّم مي إبراهيم مجموعة من الوجبات المفيدة للجسم والشهية، وهي "غراتان الدجاج والمعكرونة" ومكوناتها معكرونة،  ونصف كيلو صدور دجاج مخلية، وعلبة مشروم،  فضلا عن علبتي كريمة طهي، وملح وفلفل وبهارات، و4 شرائح جبنة "شيدر"، و4 شرائح جبنة "جودة"، وكوب جبنة "موتزاريلا".
طريقة التحضير:

 يقطع الدجاج إلى قطع صغيرة ويوضع في كيس حراري مع بهارات ثم يغلق الكيس ويوضع في الفرن نصف ساعة، وتسلق المعكرونة حتى تنضج ثم تصفي وتوضع في صينية، يضاف إليها المشروم، شرائح الجبنة ثم الدجاج  وبعد تمام النضج تضاف الكريمة إلى الصينية لتغطيها، وترش "الموتزاريلا" على الوجه ثم توضع في الفرن حتى يحمر الوجه .

وهناك طريقة مختلفة لعمل "عرق رومى روستو في الفرن" وهي أن تقومي بعمل فتحات في عرق الرومى بالسكين ووضع فصوص ثوم بها، و يتم تحمير العرق جيداً من الجهات كلها في السمن أو الزيت و يتم إضافة بصل وبطاطس وجزر وفلفل وطماطم ووضعها مع اللحمة ويتم إضافة التوابل وفلفل وبهارات وورق غار ويتم إضافة ماء.

وهناك "فراخ كانتون" وتتكون المقادير من نصف  كيلو صدور مخلية مقطعه مكعبات صغيرة وبصل مقطع شرائح رفيعه وطويله وكوسه وجزر وفلفل رومى وفلفل الوان كلهم متقطعين شرائح طويلة ورفيعة وصوص ومعلقتي صلصة وملح وفلفل أسود ورشة زنجبيل ومعلقة نشا ونصف كوب ماء .

ويمكن وضع الصدور المقطعه مكعبات في الدقيق ثم قليها في زيت غزير ونخرجها ونتركها حتى نحضر لها الصوص ونحضر طاسة نضع فيها قليلا من الزيت ونضع البصل ونتركه حتى يذبل ثم نضع باقي الخضار المقطع ونقلب جيدا ونضع الصويا ومعلقتي صلص ثم نضع نصف كوب ماء ونذوبه في ملعقة نشا ونضع الملح والفلفل الأسود دقيقتين وسنجد الصوص بدأ يكون قوامه الغليظ ثم نضع في الصوص الدجاج والسابق تحميرها ونقلب قليلا.

 وهناك "فطير بحشو الفراخ والزيتون"، وتتكون المقادير من عجين وملعقتي خميرة وسكر ومكونات الحشو صدور فراخ مفرومة وبصل مفروم وفلفل رومي مقطع وملح وفلفل أسود وبهارات فراخ وبقدونس و بيضة وسمسم.

 ويمكن وضع مكونات العجين وتركها حتى تختمل لمدة عشر دقائق وفي هذا الوقت نقوم بوضع الصدور المفرومة مع البصل والفلفل الرومي والبقدونس والبهارات مع الملح والفلفل الأسود ثم نقوم برش قليل من الدقيق ونأخذ قطعة من العجين ونفردها ثم نضعها في صينية مدهونة بقليل من الزيت ثم نضع خليط الصدور المفرومة المتبلة مع قليل من الزيتون حسب الرغبة ونفردها كلها بطريقه متساوية على العجين ثم نفرد جزء آخر من العجين ونضعها فوق طبقة العجين بالدجاج ونغلقها جيدا ونشدها حتى لا تفتح وندخلها الفرن حتى النضج .