كب كيك اسماك القرش

 

 كب كيك اسماك القرش
كب كيك اسماك القرش كب كيك اسماك القرش كب كيك اسماك القرش يحبها الأطفال shark

هذه المقادير من  كب كيك اسماك القرش تكفى لاعداد 12 كعكة كب كيك

مقادير كب كيك اسماك القرش

ثلثى كوب زبدة شبه سائلة (فى درجة حرارة الغرفة).
ثلاث بيضات.
ثلاثة ارباع كوب سكر ناعم.
ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
كوب و نصف دقيق منخول.
اثنين ملعقة كبيرة بيكنج باودر يتم نخله مع الدقيق.
ملعقة صغيرة من شراب التوت المركز.
6 نقاط لون ازرق.
طريقه كب كيك كب كيك اسماك القرش كب كيك اسماك القرش يحبها الأطفال frogcolors
الوان الطعام

ملعقة صغيرة نشا ذرة.
 

مقادير كريما التزيين/

نصف كوب زبدة لينة.
اثنين و نصف كوب سكر.
اثنين ملعقة صغيرة من شراب التوت المركز.
ملعقة صغيرة فانيليا سائلة.
ربع كوب كريم شانتيه (ويبينج كريم).
4 نقاط لون ازرق.
حلوى زرقاء على شكل زعنفة سمكة القرش.
 

للحشو/

نصف كوب بلو بيرى.
ربع كوب سكر ابيض.
 

الطريقة اعداد كب كيك اسماك القرش
قومى بتشغيل الفرن مسبقا لتسخينه لدرجة حرارة 350 درجة فهرنهايت اى ما يعادل 175 درجة مئوية ثم قومى بتبطين القوالب التى ستستعملينها لخبز الكب كيك (اثنى عشر قالب) اما بورق الزبدة الذى يأتى على هيئة قوالب او اكواب صغيرة و المخصصة لعمل الكب كيك و المفن او يمكنك تبطين القوالب بطبقة من الزبدة او الزيت تليها طبقة رقيقة من الدقيق مع مراعاة التخلص من اى كمية زائدة من الدقيق عن طريق قلب القوالب و هزها قليلا حتى لا تكون هنا اى كتل دقيق لتحترق فى قاع القالب.
فى وعاء كبير قومى بوضع كل من الزبدة و السكر و اضربيهما جيدا بالمضرب الكهربائى لمدة خمس دقائق او حتى يذوب السكر تماما و يندمج مع الزبدة و تحصلين على خليط ذو قوام قشدى خفيف هش و منتفخ. قومى بعد ذلك باضافة البيض واحدة بواحدة مع الخفق جيدا بعد اضافة كل بيضة حتى تندمج جيدا مع باقى المكونات و تختفى تماما فيها. اضيفى الآن الفانيليا ثم قلبى جيدا.
قومى بأضافة الدقيق الذى قمتى بنخله مع البيكنج باودر و يفضل نخله عدة مرات (2-3 مرات) حتى تحصلى على كب كيك ذو قوام اكثر هشاشة و خفة و الدقيق يضاف على دفعات و ليس مرة واحدة و يفضل فى مرحلة اضافة الدقيق الاستغناء تماما عن المضرب الكهربائى و البدء فى تقليب الدقيق مع الخليط باستخدام ملعقة خشبية يكون التقليب بها برفق شديد و فى اتجاه واحد حتى تختفى كمية الدقيق التى اضفتيها و تختفى تماما فى الخليط السائل ثم تضيفين دفعة جديدة من الدقيق و هكذا حتى تنتهى كمية الدقيق كلها.
اضيفى الان اللون الازرق و قلبى برفق حتى يتوزع جيدا مع الخليط.
اصبح الان خليط كب كيك جاهز قومى الان بتوزيعه على قوالب الخبز التى قمتى بتبطينها مسبقا بكميات متساوية و ذلك باستخدام ملعقة و لا تنسى انه لا يجب ملء قوالب الكيك بالخليط حتى نهاية حافتها بل املأيها فقط حتى منتصفها او حتى ثلثيها على الاكثر لان الخليط سينتفخ عند وضعه بالفرن بفضل البيض و البيكنج باودر و يزداد حجمه.
قومى الان بادخال قالب خبز الكب كيك الى الفرن الذى قمتى بتسخينه مسبقا الى 175 درجة مئوية (350 درجة فهرنهايت ) و دعيها لتنضج لمدة تتراوح ما بين 18 الى 20 دقيقة او حتى تنضج تماما ( للتأكد من ان كعكات الكب كيك نضجت من الداخل قومى بغرس خلة اسنان او سكين مثلا فى منتصف الكعكة ثم اخرجيها فاذا خرجت نظيفة تماما دون ان تلتصق بها اى من بقايا الخليط او العجين فهذا معناه ان الكب كيك ناضج تماما من الداخل).
قومى بترك كعكات الكب كيك داخل القوالب لتبرد لمدة خمس دقائق ثم اخرجيها من القالب و ضعيها على رف سلك حتى تبرد تماما.
 

حضرى الحشوة كالتالى/

ضعى البلو بيرى و معه السكر و النشا فى وعاء على النار و اتركيه حتى يغلى ثم خففى الحرارة و اتركى الخليط حتى يصبح قوامه سميك و لامع كالمربى, ارفعى الوعاء من على النار و اتركى الخليط ليبرد.
قومى بتفريغ الكب كيك و احتفظى بالجزء الذى اخرجتيه من الكعكه , قومى بحشو كل كعكة كب كيك بملعقة من الحشوة التى قمتى بتحضيرها بعد ان بردت ثم اغلقى الكعكة مرة اخرى بالجزء الذى ازلتيه منها عند تفريغها.
 

قومى الان بعمل الفروستنج او كريمة التزيين كالتالى/

فى وعاء قومى بوضع الزبدة و اخفقيها بالمضرب الكهربائى مع اضافة السكر على مرتين مع استمرار الخفق حتى يذوب السكر ثم اضيفى بعد ذلك شراب التوت و الفانيليا و الكريمه او الويبينج كريم و كذلك اضيفى اللون الازرق بمقدار اربع نقاط و قلبى برفق.
ضعى الكريما فى كيس الكريمة و زينى الكب كيك بشكل عشوائى فيم يشبه الموجة.
احضرى الحلوى التى على شكل زعنفة سمكة القرش و ضعى كل منها على قمة الكب كيك لتبدو و كانها زعنفة سمكة تبرز من المحيط.
ضعي الكعكات الان على طبق تقديم مناسب و بالهناء و الشفاء.