غرفة تجارة وصناعة دبي

  أطلقت غرفة تجارة وصناعة دبي بالتعاون مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي جائزة للتصوير الفوتوغرافي تحت عنوان "جيل الغد في التصوير الفوتوغرافي" .

تجسد المسابقة سعي الغرفة لمد جسور الحوار والتواصل بين مختلف الثقافات والحضارات وإبراز أوجه التلاقي الحضاري والثقافي بين دولة الإمارات والقارة السمراء من منظور الأجيال الشابة.

وتشكل المسابقة الدولية التي تبدأ عملية الترشح لها على شبكات التواصل الاجتماعي غدا و تستمر حتى 6 أكتوبر المقبل وتحمل وسم #HIPAContest_NxtGenPhoto منصة مثالية لعرض إبداعات الشباب حول العالم وتسليط الضوء على العناصر الجمالية البيئية والثقافية والمعرفية التي تحفل بها كل من دولة الإمارات والقارة الإفريقية.. وبالإمكان الترشح للجائزة من خلال نشر الصورة على حساب انستغرام وإضافة الوسم #HIPAContest_NxtGenPhoto للمنشور.

وقال سعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي : " تأتي الجائزة بالتزامن مع فعاليات المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال لتشكل إضافة جديدة هادفة لدعم جهود تعزيز الانفتاح الاقتصادي والاستثماري والثفافي بين دولة الإمارات والقارة الأفريقية والعالم وضمن منهجية وإطار عمل تستمد قوتها من فكر شبابي منفتح فضلا عن دورها في فتح آفاق جديدة للتواصل مع الشعوب وتفعيل عملية الاتصال المعرفي والثقافي بين الحضارات وذلك من خلال عدسة التصوير الفوتوغرافي".

و أكد السعي إلى تشجيع المهارات الفنية الشابة وتطوير الحس الإبداعي والفني وشحذ المهارات والارتقاء بفن التصوير الفوتوغرافي وإبراز تأثيره الكبير في دعم التنمية الاقتصادية .

وقال الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للتصوير الضوئي سعادة علي خليفة بن ثالث : " كمصورين ندرك القيمة البصرية الاستثنائية لقارة أفريقيا من حيث التنوع الحضاري والثقافي والتضاريس الطبيعية الساحرة و ثراء الحياة البرية فيها والذي يجتذب ملايين السياح.. و الصورة من أهم النوافذ التي لمس العالم من خلالها جمال القارة السمراء وفرادتها .. ونحن سعداء باستضافة هذه المسابقة المميزة لتعزيز الوعي العام بهذه القارة المؤثرة على مستوى العالم ومدى العلاقة الوثيقة بينها وبين دولة الإمارات العربية المتحدة على جميع الأصعدة.