أيتام سريلانكا

 وصل إلى مطار الشارقة الدولي الأيتام السريلانكيون الذين تكفلهم جمعية الشارقة الخيرية قادمين من مكة المكرمة عقب أدائهم مناسك العمرة.

يأتي ذلك ضمن برامج الرعاية الشاملة التي تنفذها الجمعية لمكفوليها بشكل سنوي بهدف رسم البسمة وإدخال الفرحة على قلوبهم ولتكون عوضا لهم عن فقدانهم آبائهم.

كان في استقبال المكفولين وأمهاتهم بمطار الشارقة محمد حمدان الزري مدير إدارة المشاريع والكفالات وراشد السويدي رئيس قسم الأيتام الذي اصطحبهم في جولة ترفيهية شملت المتحف العلمي ومتحف المحطة ومن ثم زيارة مربى الشارقة للأحياء المائية لتعريفهم بالمعالم السياحية داخل إمارة الشارقة.

شمل البرنامج أيضا زيارة مقر الجمعية الرئيسي وعقد اجتماع أشار خلاله محمد حمدان الزري إلى أهمية تبني مبدأ التسامح في التعامل مع الآخرين من أصحاب العقائد والديانات الأخرى لرسم صورة مشرفة عن دين الإسلام الحنيف.

وقال سعادة عبدالله مبارك الدخان الأمين العام للجمعية - الذي حرص على التواجد بين المكفولين - " إن الأيتام هم أبناؤنا وأسرهم مثل أسرنا ولا فرق بين أحد فجميعنا أخوة في الإسلام مهما اختلفت ألسنتنا فعقيدة التوحيد تلغي كافة الفروق الناتجة عن اختلاف الجنس واللون واللغة " ..

داعيا المكفولين وأسرهم إلى التمسك بمبادئ الإسلام وقيمه السامية في تعاملهم مع غيرهم من أصحاب المذاهب الأخرى".