مهرجان الشارقة القرائي للطفل

  تستضيف الدورة التاسعة من "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب خلال الفترة من 19 حتى 29 أبريل الجاري في مركز إكسبو الشارقة مجموعة من أشهر المؤلفين العالميين من قارات العالم الخمس.

وتتضمن قائمة الضيوف العالميين الكاتبة غايل فورمان مؤلفة كتب اليافعين الحاصلة على العديد من الجوائز الأدبية والحائزة على المرتبة الأولى كأكثر مؤلفة مبيعاً وفق تصنيف مجلة نيويورك تايمز والكاتب كوامي ألكسندر مؤلف 24 كتاباً للأطفال أحد المؤلفين الأكثر مبيعاً وفق تصنيف المجلة والرسام كوركي بول الذي اشتُهر بسلسلته "ويني الساحرة" التي بيع منها ملايين النسخ والكاتبتين آيمي بلوم وكاثرين رانديل مؤلفتي كتب الأطفال الأمريكيتين الحائزتين على جوائز أدبية عدة.

كما تتضمن قائمة الضيوف مجموعة من أبرز مؤلفي كتب الأطفال واليافعين ومنهم الشاعر جوشوا سيغال من المملكة المتحدة والكاتبة والمحررة التركية سيغديم كابلانغي ومن الهند أنوشكا رافيشانكار وشوبها فيزواناث /الشريك المؤسس لحكايات كارادي/ ونانديني نايار ونيشيتا باياني ومن المملكة المتحدة والكاتب آندي سيد المؤلف المتخصص بالفكاهة الذي ألّف أكثر من 20 كتاباً ومؤلفة كتب الأطفال واليافعين كريس هيغينز التي اشتهرت بسلسلة "عائلتي المضحكة".. كما تشمل قائمة الضيوف عددا من المؤلفين العالميين .

وتأتي استضافة "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" لهذا العدد من الكتاب في إطار رؤيته ورسالته لدعم القراءة وتطويرها وتشجيع الأطفال عليها عبر تقديم تجارب أدبية وإبداعية من مختلف ثقافات العالم.