نجم برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي

تمنى نجم برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، لقاء طفل افغاني أصبح مشهورُا بين ليلة وضحاها بعدما نشرت صورته على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يرتدي كيسًا بلاستيكيًا كُتب عليه اسم افضل لاعب في العالم، وذلك بحسب ما كشف الاتحاد المحلي لكرة القدم.

ويعشق الطفل الافغاني مرتضى احمدي، البالغ من العمر 5 أعوام، النجم الارجنتيني لكن الأوضاع المادية لا تسمح له بشراء قميص لاعب برشلونة مما دفع شقيقه الأكبر هومايون (15 عاما) إلى استخدام كيس بلاستيكي من أجل صناعة قميص بلوني الأرجنتين الأزرق والأبيض وكتب على الظهر اسم ميسي ثم نشر صورة مرتضى وهو يرتدي القميص على موقع "الفيسبوك" في منتصف الشهر الماضي.

وكشف والد ميسي، خورخي، أن نجله على علم بهذه الصور التي أحدثت ضجة على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي ويريد القيام بشيء ما من أجل هذا المشجع الصغير. وأعلن الاتحاد الأفغاني، الاثنين، أن النجم الارجنتيني مصمم على لقاء مرتضى في أقرب وقت ممكن دون أن يحدد مكان وموعد هذا اللقاء.

وأوضح المتحدث باسم الاتحاد الافغاني سيد علي كاظمي، أن ميسي كان على اتصال بالاتحاد من أجل تدبير لقاء مع الصبي الشاب. مضيفًا "نحن نعمل من أجل معرفة إذا كان ميسي سيأتي الى أفغانستان أو سيسافر الطفل البالغ من العمر 5 اعوام إلى أسبانيا أو اذا سيلتقيان في بلد ثالث".

ومن المؤكد أن سفر ميسي إلى افغانستان مستبعد في ظل الأوضاع الأمنية والتهديد القادم من حركة طالبان، لكن السفارة الاسبانية في كابول أكدت لوكالة "فرانس برس" بانها ستقوم بكل ما هو ممكن من أجل تسهيل لقاء في بلد أوروبي.