الألمانية أنجليك كيربر

فجرت الألمانية أنجليك كيربر المصنفة السابعة  عالميا مفاجأة من العيار الثقيل عندما أحرزت لقب بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى بطولات الجراند سلام، بفوزها على الأميركية المصنفة الأولى عالميًا سيرينا وليامس الأولى عالميًا 6-4 و3-6 و6-4 السبت في المباراة النهائية.

وحرمت  كيربر خصمتها الأميركية حاملة اللقب من معادلة رقم الألمانية شتيفي جراف برصيد 22 لقبا في الجراند سلام،  لتكون المرة الثانية على التوالي تفشل فيها سيرينا في معادلة إنجاز جراف، بعد خسارتها في نصف نهائي بطولة فلاشينج ميدوز الأميركية أمام الإيطالية روبرتا فينتشي التي عادت وسقطت في النهائي أمام مواطنتها فلافيا بينيتا.

وبرغم تفوق سيرينا على كيربر بخمسة انتصارات مقابل خسارة واحدة، وفوز الأميركية في آخر أربع مباريات جمعت بينهما، آخرها نهائي دورة ستانفورد الاميركية عام 2014، إلا أن كيربر حققت الفوز الأغلى على ملاعب ملبورن.
 
وحسمت كيربر المواجهة في ساعتين و8 دقائق، وكسرت إرسال خصمتها 5 مرات من 9 محاولات مقابل 4 مرات من 8 محاولات لسيرينا، وضربت 5 إرسالات ساحقة مقابل 7 لوليامس، و25 كرة فائزة مقابل 47 للأميركية، كما ارتكبت 13 خطأ مباشرًا مقابل 46 لسيرينا.