رئيس الاتحاد العراقي شلكرة القدم عبد الخالق مسعود يتحدى داع

تعهد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود، بأن تنجح بلاده في استضافة النسخة المقبلة من بطولة الخليج "خليجي 23" في مدينة البصرة، بعدما كان مقررًا أن تستضيف النسخة الحالية من البطولة لولا تأجيلها لأسباب أمنية، فيما أشار إلى قدرة بلاده على تقديم بطولة مشرفة للغاية.

وأوضح مسعود أنَّ سيطرة تنظيم "داعش" على عدد من المناطق في العراق، لن يمثل عائقًا أمام استضافة البطولة، خصوصًا أنَّ المناطق التي تشهد نزاعًا مع الجماعات المسلحة تبعد لمسافة تصل إلى 800 كيلو متر عن مدينة البصرة التي تبدو جاهزة للغاية لاستضافة الحدث الأبرز في الخليج.

وطلب من دول مجلس التعاون الخليجي أن تمد يد العون لبلاد الرافدين وأن تساعد في رفع عزلتها الدولية من خلال إبداء مرونة بخصوص تنظيم النسخة المقبلة من البطولة في البصرة، وأنَّ هذا الدور يجب أن يعمل به كل خليجي، مشدّدًا على أنَّ بلاده ستضع إجراءات أمنية مشددة تحافظ على سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية والمشجعين، لتكون البطولة بداية عودة العراق إلى عصره الذهبي.

وأشار مسعود إلى أنَّ جماهير العراق متعطشة للعودة إلى المدرجات ومتابعة مباريات كرة القدم بعد أن عانت لأعوام من ويلات الحرب والصراعات الداخلية، وأنها تملك القدرة على تنظيم بطولة فريدة من نوعها تحمل عبق التاريخ وحداثة الحاضر.

وانتقل رئيس الاتحاد العراقي إلى ملف الحظر الدولي على ملاعب العراق، مؤكدًا أنه حصل على وعد صريح من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" السويسري جوزيف بلاتر برفعه في أقرب فرصة، وأنَّ البداية ستكون خلال منافسات كأس العالم للأندية في المغرب، والتي ستشهد مناقشة رفع الحظر والسماح بتنظيم مباريات دولية ودية ورسمية على ملاعب العراق.