قصف محطة عصيفرة الكهربائية

شنت مقاتلات التحالف سلسلة من الغارات على معسكرات في العاصمة صنعاء، مستهدفة نقم شرق صنعاء، والضبوة في الجنوب. وقصف التحالف منزلًا في مديرية بيت الفقية في محافظة الحديدة غرب اليمن، ماتسبب في مقتل نحو سبعة مدنيين بينهم نساء وأطفال.

وتعرضت محطة عصيفرة الكهربائية شمال المدينة، لقصف بقذائف أطلقها الحوثيون على المحطة ومحيطها، مانتج عنه اندلاع نيران في المحطة الكهربائية بعد تعرضها للقصف. وقال الناشط الإعلامي في تعز محمد البعداني، أن الحوثيين قتلوا أربعة مدنيين، غرب تعز، في حوادث متفرقة، وسط قصف عشوائي للمواقع المدنية.

وقام قناص الحوثيين في جبل حبشي باستهداف مدني يدعى علي بن علي، خلال مشاركته بتشييع جنازة في قرية العنين، ماتسبب بمقتل المدني واستهداف كل من يحاول سحب جثته لساعات، وانتزعت الجثة في وقت متاخر من مساء اليوم، بعد توقف القناص عن استهداف كل من يقترب من الجثة والجنازة.

وأشار البعداني، إلى أن امرأة تدعى عهود محمد مهيوب، قتلت إثر قذيفة أطلقها الحوثيون، على منزلها الواقع في قرية وهر في منطقة جبل حبشي. وأضاف البعداني، أن مدنيين هما "شوقي عبد الباسط، إياد محمود"، قتلا في منطقة بير باشا غرب تعز، في حي الظهرة بعد سقوط قذيفة أطلقها الحوثيون على الحي. وكان قناص الحوثيين المتمركز في منطقة السلال شرقي تعز، وقتل طفل وأصيب طفلتان، في حي الخنساء شرق المدينة.