فنادق أبوظبي

ارتفع عدد نزلاء فنادق أبوظبي، خلال شهري كانون الثاني/ يناير وشباط/ فبراير من العام الحالي بنسبة 20% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، بحسب  المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، سلطان الظاهري،الذي توقع تحقيق نمو ملحوظ في الأداء السياحي للعام الحالي.

وأوضح الظاهري في تصريحات للصحافيين، على هامش احتفالية أقيمت أول من أمس الاربعاء في قصر الإمارات بمناسبة افتتاح المكتب الإقليمي الوطني المغربي للسياحة في أبوظبي، إن الإمارة استقطبت 18 ألف نزيل مغربي العام الماضي، متوقعا نمو السياحة المغربية العام الحالي مع افتتاح المكتب الجديد.

وحضر الاحتفالية، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان،وسفير المملكة المغربية في أبوظبي محمد أيت وعلي، ومدير عام الهيئة بالإنابة جاسم الدرمكي .

وأشار الى أن الهيئة قد تدرس افتتاح مكتب لها في المغرب مستقبلا، مع النمو الذي يشهده السوق المغربي في الإمارة.

من جانبه، أوضح السفير المغربي إن افتتاح المكتب يعد ترجمة للتعاون والشراكة بين الإمارات والمغرب، مشيرا الى أن أنشطة المكتب ستغطي دول الخليج والشرق الأوسط وآسيا.

ولفت إلى أن المكتب يساهم في زيادة الجذب السياحي للمغرب من المنطقة، حيث إن العلاقات بين البلدين تزداد عمقا، لا سيما بعد التوقيع على اتفاقيات للتعاون في مجالات الاقتصاد والطاقة والزراعة والصحة، وغيرها من القطاعات.

بدوره، أشار مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالإنابة جاسم الدرمكي إلى الروابط المتينة بين الإمارات والمغرب في المجالات السياحية والاجتماعية والثقافية، لافتا إلى أن افتتاح المكتب يعمل على تبادل وتنمية الخبرات بين الجانبين فيما يتعلق بالجذب والترويج السياحي

وأكد المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط والمندوب في مكتب أبوظبي سيد خطاب الطيبي، إن المكتب سيعمل على تعزيز الروابط السياحية بين البلدين وزيادة السياحة إلى المغرب.