معرض المطارات 2015

يستفيد كبار العاملين في مجال الطيران في الولايات المتحدة وكندا من المساحة الأكبر لعرض طيف أوسع من التقنيات والحلول الجديدة، وسيتمكنون بذلك من الوصول إلى المشترين الإقليميين من خلال جناح عرض مشترك للسنة الثانية على التوالي، وذلك في الدورة الخامسة عشرة لمعرض المطارات الذي سيقام في دبي من 10-12 أيار /مايو . 

تقول شركة "ريد إكزبشينز الشرق الأوسط" المنظِّمة لمعرض المطارات إنها واثقة بتحقيق نمو هائل على مستوى العارضين ومساحة العرض في الجناح الأمريكي الكندي في معرض عام 2015 . 

وتستهدف الشركة مضاعفة حجم الجناح وعدد الشركات العارضة فيه، مقارنة مع مساحة الجناح في دورة عام 2014 من المعرض والتي بلغت 93 متراً تتقاسمها 6 شركات .
ولا تزال منطقة الشرق الأوسط مركزاً يشدّ انتباه العاملين في مجال الطيران العالمي نظرا إلى حجم الاستثمارات الهائل في توسع مطاراتها الذي وصل إلى نحو 60 مليار دولار حسب قاعدة بيانات نفقات رأس المال وتشييد المطارات التابعة لمركز آسيا والمحيط الهادئ للطيران (كابا) . 

وحسب بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، فإن 40 مليار دولار من الاستثمارات في المطارات تتركز في دول مجلس التعاون الخليجي وحدها، إذ تعود الحصة الأكبر من هذه الاستثمارات للإمارات العربية المتحدة .

ويقول ديتر بيد، نائب رئيس قطاع المبيعات الدولية في شركة "نيلفيسك - أدفانس تكنولوجيز" التي تكرر مشاركتها في المعرض: "وفّر معرض المطارات لشركة "نيلفيسك - أدفانس/سايكلون تكنولوجيز" فرصة التواصل مع الزبائن الحاليين والجدد، فضلاً عن كونه منصةً مثالية لتقديم الصناعة إلى تكنولوجيا جديدة لإزالة الطلاء ومطاط مدرجات المطارات، ما يوفّر الكثير على هذه الصناعة .

كما شهدنا زيادة في المبيعات منذ معرض ،2014 ونتوقع المزيد في العام المقبل" .
وتضم أجنحة العارضين الآخرين شركات مثل "أفينتيورا تكنولوجيز" الرائدة عالمياً في مجال الحلول الأمنية، وشركة "هاي لايت جلوبال" الرائدة في صناعة تقنيات إزالة مطاط المدرجات . 

ووفقا لبيانات شعبة التجارة الخارجية التابعة لمكتب الإحصاءات الأمريكي تعد الإمارات العربية المتحدة وجهة التصدير الأميركية الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للسنة الخامسة على التوالي، إذ وصل حجم التبادل التجاري إلى 9 .26مليار دولار عام ،2013 أي بزيادة قدرها 5 .8% بالمقارنة مع عام ،2012 ومع زيادة تنويع الإمارات العربية المتحدة لاقتصادها

. ومن المتوقع أن ينمو التبادل التجاري بين البلدين، وأن تظل الإمارات العربية المتحدة شريكا اقتصاديا مثاليا بالنسبة للشركات المتمركزة في الولايات المتحدة المتطلعة إلى زيادة حجم استثماراتها في المنطقة .

وسوف يُقام المعرض الذي يعد أكبر معرض تجاري متخصص في مجال المطارات على مستوى العالم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، ورئيس مطارات دبي، والرئيس التنفيذي الأعلى لمجلس شركة طيران الإمارات والمجموعة . 

ويحظى المعرض الذي يتشارك ساحة العرض مع الدورة الثالثة من منتدى قادة المطارات العالمية، والدورة الثانية من معرض تموين المطارات، بدعم العديد من الهيئات الحكومية والمؤسسات في مقدمتها هيئة دبي للطيران المدني، ومطارات دبي، ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية، وغيرها من الجهات . 

استقطب المعرض في عام 2014 أكثر من 6500 زائر من 83 بلدا في ساحة العرض، كما وفر فرصاً تجارية هائلة ل 225 عارضاً مشاركاً من 35 بلداً .