"الاتحاد" توقع عقدًا مع سيرتا للصيانة الإلكتروميكانيكية

وقعت الاتحاد للطيران، وشركة سيرتا للصيانة الالكتروميكانيكية العضو في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، اتفاقية تهدف لتطوير البرمجيات المتخصصة بهدف تحسين نظام التنقل لطاقم الاتحاد للطيران الجوي بقيمة بلغت نحو 8 ملايين درهم .
ووقع العقد كل من  رئيس نظم المعلومات والتكنولوجيا في الاتحاد للطيران، روبرت ويب،والرئيس التنفيذي لشركة سيرتا للصيانة الإلكتروميكانيكية عبدالله الشمري، في مركز الاتحاد للطيران في أبوظبي .
وأكد ويب: "إن البرامج المصممة من قبل سيرتا سيتم تطويرها لتتلاءم مع المواصفات الخاصة بالاتحاد للطيران والتي من شأنها ستحسن بشكل ملحوظ عملية نقل طاقم الطائرة إلى مطار أبوظبي الدولي" .
وكشف: "سيعمل النظام التلقائي على تحليل وقت إقلاع رحلات الطاقم الجوي ثم تحديد مواقعهم في أبوظبي وإنشاء جدول زمني دقيق لنقل الطاقم بناءً عليه، إضافة إلى ذلك سيعمل النظام على رفع مستوى الكفاءة في نظام إدارة النقل وخفض عدد الحافلات اللازمة . كما سيقدم النظام حلاً مثالياً شاملاً في قطاع النقل من شأنه أن يساعد على تقليل تكلفة النقل، وخفض استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون" .
من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة سيرتا للصيانة الالكتروميكانيكية عبدالله الشمري  "إن هذه الاتفاقية تفتح آفاقاً واسعة أمام شركتنا للدخول في السوق المحلي وتتيح لنا المجال لدعم إحدى أهم الشركات في المنطقة . ونتطلع بدورنا للتعاون مع الاتحاد للطيران وتزويدها ببرمجيات وخدمات ذات مستوى عالمي" .