الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف

أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف عن تطبيق مبادرة التسجيل الإلكتروني المبكر لجميع الأشخاص الراغبين في أداء مناسك الحج هذا الموسم الأحد المقبل على أن ينتهي التسجيل تاريخ 26 آذار/ مارس مع الأخذ في الاعتبار تقليص أعداد الحجاج هذا العام إلى 4983 حاجا.


وعقدت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الورشة الأولى لأصحاب حملات الحج في الشارقة ، في حضور مدير فرع الهيئة في الشارقة الشيخ عبدالله القاسمي، والمدير التنفيذي للشؤون الإسلامية، محمد عبيد المزروعي، والمدير التنفيذي للخدمات المساندة حمد يوسف معلا وعدد من المسؤولين في الهيئة وأصحاب الحملات الرسمية والمعتمدة لدى الهيئة.
كما تم مناقشة عدد من النقاط الحيوية والهامة والتي تشمل تطبيق ومناقشة تعليمات موسم الحج 1436 هجرية، وتوقيتات جميع الإجراءات الإدارية وعرض متطلبات نظام المسار الإلكتروني الخاص في وزارة الحج في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عدد من النقاط الأخرى المتعلقة بتنظيم أعمال الحج لهذا الموسم.


وأثنى محمد عبيد المزروعي على الدعم المادي والمعنوي اللامحدود والمتواصل الذي تحظى به الهيئة، وبعثة الحج الرسمية، من القيادة الرشيدة مؤكدا أن الولاء للوطن والقيادة من اهم الواجبات علينا، مشيرا الى ان ما تنعم به دولتنا من خير واستقرار وأمان ورفاهية هو من فضل الله سبحانه وتعالى ثم حكمة قيادتنا الرشيدة.


وأوضح المزروعي أن هذه الورشة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وفي سياق سياستها والاستعداد المبكر للارتقاء بأعمال الحج والعمرة، وحرصا على توفير أقصى وسائل الراحة لحجاج بيت الله الحرام والتي تعتبر من أولويات قيادتنا الرشيدة آملا من أصحاب الحملات والمقاولين مشاركتهم الإيجابية للوصول إلى النتائج المرجوة، التي تساهم في وضع الخطط التطويرية.