الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي

نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، محاضرة حول الخرائط الذهنية ألقاها البروفيسور توني بوزان واضع علم الخرائط الذهنية، التي يستخدمها ما يزيد على 50 مليون شخص في العالم، حيث تأتي المحاضرة ضمن سلسلة تنظمها الإدارة لملتقيات قادة التميز للسنة الرابعة على التوالي.
بحضور مدير الإدارة اللواء محمد أحمد المري ونائبه اللواء عبيد بن سرور، و مساعد المدير العام للموارد البشرية العميد عوض العويم ومدير إدارة الموارد البشرية الرائد عيسى شاهين ومستشارة ورئيسة جمعية العباقرة في العالم الدكتورة مناهل ثابت، وعدد من القيادات وموظفي الإدارة.
واستمع الحضور من البروفيسور توني بوزان خلال المحاضرة التي عقدت في نادي الضباط في إقامة دبي لشرح أهمية الخريطة الذهنية للإنسان وللقادة والحكومات ورجال الأمن ولكافة المجتمع ليكونوا أكثر نجاحاً وإبداعاً مستخدمين عقولهم بشكل أكثر فاعلية، فالخريطة الذهنية يمكن أن يوظفها الإنسان في مختلف مجالات الحياة وتحسين التعليم والتفكير بصورة واضحة وأداء أفضل.
وأكد عندما تستخدم وسيلة الخرائط الذهنية فأنت تسمح لعقلك أن يتحدث لغته الخاصة وأن يتواصل معك بشكل أفضل" وعلى هذا يجب على الإنسان عدم استخدام الخطوط والخطوط المستقيمة والمواضيع الإنشائية كطريقة للدراسة وإنما شجع باستخدام تقنية تعتمد على الرسم والألوان لتزويد الإنسان بمفاتيح تساعده على استخدام مهارات طاقة العقل.
 وفي ختام اللقاء شكر اللواء المري توني بوزان على ما أثراه للحضور من إبداعات عقلانية وفكرية وأهدى الضيف درعاً وهدية تذكارية من الإدارة بمناسبة الزيارة.