مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ

    أعلن فريق عمل مسبار الأمل في مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ عن تنظيم عدد من البرامج والفعاليات استجابة لمبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم   لتلبية احتياجات هذه الفئة وتعزيز دورها ومشاركتها الفاعلة في بناء وتقدم شعب ودولة الامارات.

    وقال مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ عمران شرف إن فريق عمل مسبار الأمل تفاعل مع مبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم منذ لحظة إطلاقها لإدراكه لأهميتها وما تتضمنه من أبعاد انسانية واجتماعية وتعكس رؤية قيادية مستقبلية ستسهم في إحداث حراك إيجابي مثمر في المجتمع تجاه الأيتام والقصر وتفتح لهم آفاقا واسعة وآمالا بمستقبل مشرق خاصة انها شاملة تغطي مناحي الحياة الأسرية والإجتماعية والتعليمية والتدريبية.

    وأوضح شرف أن مشاركة فريق مسبار الأمل في المبادرة ستتضمن عدة جوانب إجتماعية وتعليمية حيث يتجلى الجانب الإجتماعي في تعزيز العلاقة الإنسانية والأخوية عبر زيارات ينظمها سفراء مشروع الإمارات لإستكشاف المريخ إلى مؤسسات رعاية الأيتام والقصر والإلتقاء معهم كأخوة والأخذ بأيديهم وزرع الأمل في نفوسهم وإصطحابهم إلى مركز محمد بن راشد للفضاء "موقع مشروع الامارات لاستكشاف المريخ " للتعرف إليه عن كثب.

    أما الجانب الآخر فيتضمن أنشطة وبرامج تدريبية وتعليمية صفية ومحاضرات عن الأنظمة الفضائية وعلوم الفضاء الخارجي يتم تنفيذها لطلبة الثانوية والجامعات في موقع مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ مما يساهم بفتح آفاق جديدة أمامهم تساعدهم في تحديد مستقبلهم المهني.

    وبالنسبة للطلبة في المراحل الإعدادية والأبتدائية فيتم إشراكهم في التدريب عبر ورش وندوات تفاعلية يتم تنفيذها في مدارسهم ما يشكل دعما دراسيا ومحفزا لهم لتنمية مواهبهم وهواياتهم.

    الجدير بالذكر أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أطلق مبادرة الإمارات لصلة الأيتام والقصر المجتمعية التطوعية لرعاية ودعم الأيتام والقصر في دولة الإمارات عبر التواصل الدائم معهم ودعمهم دراسيا ومعنويا لتعزيز دورهم كفئة فاعلة في مسيرة التقدم ليكونوا جزءا من عملية البناء المستمر للوطن وذلك ضمن إطلاق سموه مبادرات مجتمعية خيرية في رمضان من كل عام.