التطبيقات الذكية

ينظم كل من مجلس دبي الاقتصادي وشركة (SPI Group) وبدعم من مدينة دبي للانترنت النسخة الثانية للقمة العالمية للتطبيقات الذكية، وذلك يومي الأربعاء والخميس المقبلين الموافقين 1-2 أكتوبر 2014 في فندق جميرا بيتش.
وتعد القمة أكبر تظاهرة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط في مجال تقنية الهواتف النقالة والتطبيقات الذكية، حيث تجمع رواد الصناعة حول العالم لمناقشة مستقبل تقنية الهواتف النقالة واتجاهاتها الحالية، بما في ذلك التقنية الممكن ارتداؤها، وانترنيت الأشياء، والمدينة الذكية. كما تناقش القمة سبل النهوض بمستوى التطبيقات الذكية في المنطقة للوصول الى العالمية.
وتتضمن أجندة القمة العديد من الفعاليات، أهمها توزيع جوائز الريادة في مجال التطبيقات الذكية لمطوري هذه التقنيات على مستوى المنطقة، اضافة الى توفير منصة للمبتكرين لحشد رؤوس الأموال، ومعرض التطبيقات الذكية من خلال مشاركة اكثر من 75 شركة متخصصة في تقنية الهواتف الذكية لعرض آخر منتجاتهم من هذه الأجهزة. كما ستتناول القمة آخر الاتجاهات العالمية في تقنية الهواتف النقالة وأهم توقعات الخبراء في هذا المجال عبر تنظيم جلسات حوار وورش عمل يشارك فيها نخبة من قيادات سوق التطبيقات العالمية.

وسيشارك في القمة قيادات إدارات كبرى الشركات العالمية في مجال تقنية الهواتف، مثل ريجد سنوجراس، وجريس سن بايجونج، وموبوجينيا، ومارتن مولينو، وغيرهم. وقال هاني الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي: يأتي هذا الحدث في إطار استراتيجية مجلس دبي الاقتصادي في دعم مبادرة «المدينة الذكية» التي أطلقها العام الماضي  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتحويل دبي إلى أذكى مدينة في العالم وذلك من خلال ربط المؤسسات الحكومية والجمهور باستخدام الأجهزة الذكية والانترنت.

وتنطوي المبادرة على توظيف آخر الابتكارات في مجال التقانة من أجل خلق نموذج للخدمات الحكومية سريعة وفعالة وسهل الحصول عليها باستخدام الأجهزة الذكية.