الهواتف الذكية

أكد العقيد سالم خليفة المقرب مساعد المدير العام للدفاع المدني بدبي لشؤون الحماية والسلامة على ان الدفاع المدني بدبي يطبق 46 خدمة على الهواتف الذكية اضافة الى 36 خدمة الكترونية.

وقال أن الدفاع المدني في دبي اطلق من خلال تطبيقه الجديد حزمة من الخدمات المقدمة بواسطة الهاتف النقال وتشكل تلك الخدمات الذكية جزءا من استراتيجية الدفاع المدني /دفاع مدني ذكي لمدينة ذكية/ المستديمة والمتنامية المنبثقة عن استراتيجية /دبي مدينة ذكية/ التي نعمل فيها مع جميع الادارات الحكومية كفريق واحد.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية للعقيد سالم خليفة المقرب على هامش معرض جيتكس.. وقال أنه يمكن من خلال هذا التطبيق تقديم المعاملات كافة من خلال الهواتف الذكية ابتداء من تقديم الطلب وانتهاء بالدفع إلكترونيا .

علاوة على ذلك يحتوي التطبيق على منفذ اخباري هام بحيث يستطيع الجمهور الاطلاع على آخر أخبار الإدارة ويمثل وسيلة سريعة وفعالة للاتصال بالإدارة العامة للدفاع المدني في حالات الطوارئ حيث يمكن الإبلاغ عن أي حالة طارئة باستخدام الصور أو الفيديو.

وأشار الى أنه يمكن من خلال التطبيق أيضا إمكانية التواصل مع الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي على مواقع التواصل الاجتماعي وإمكانية الإبلاغ عن حالة طارئة حيث يتمكن التطبيق من إبلاغ الأجهزة المعنية وغرفة العمليات وتحميل بطاقة المندوب على الهاتف المحمول وتحويلها الى بطاقة الكترونية وتمكين الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي من إرسال رسائل الكترونية الى كافة مستخدمي التطبيق بهدف التوعية أو التحذير من حدث طارئ كما يتضمن معلومات ونصائح إرشادية عن كيفية التعامل مع الحريق والأمور الطارئة وغيرها من المعلومات المفيدة للمستخدمين ويوفر الفرصة للتقدم بالاقتراحات.