50 % من الشركات أضاعت منافع البيئة الافتراضية

كشف استطلاع أجرته كاسبرسكي لاب بالتعاون مع شركة B2B International لعام 2014، حول مخاطر أمن تكنولوجيا المعلومات الخاصة في الشركات العالمية والذي شمل 27 دولة، بما فيها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بأن 58% من المؤسسات التي تطبق حلول أمن البيئات الافتراضية بالكامل لم تحسن استغلال منافع البيئة الافتراضية نتيجة لعدم تطبيق أفضل حلول الأمن المتاحة. فيما أظهر الاستطلاع أن 69% من الشركات حول العالم قد قامت بتطبيق حلول أمن البيئات الافتراضية جزئياً أو لم تقم بتثبيت أي من تلك البرمجيات الأمنية على الإطلاق.

أظهرت الدراسة أن 55% من المستطلعين حول العالم يستخدمون بالفعل حلول أمن الخوادم الافتراضية، وهناك 6% منهم يخططون لتطبيق تلك الحلول خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة.

وأشارت الدراسة إلى أن 25% من الشركات العالمية قد طبقت نظام البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب، فيما تخطط 10% من تلك الشركات إلى تطبيق نظام البنية التحتية الافتراضية لسطح المكتب خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة. من ضمن التطبيقات الأكثر استخداماً من قبل الشركات والخاصة ببيئات الأمن الافتراضية كانت تطبيقات البريد الإلكتروني والاتصالات (وفقاً لما ذكره 68% من المستطلعين الذين يستخدمون نظام البنية التحتية الافتراضية)، تليها تطبيقات قواعد البيانات (65%) ثم منصات إدارة علاقات العملاء (65%) وتطبيقات الإدارة المالية /‏ المحاسبة (56%).