جمعية الإمارات للملكية الفكرية

تحت رعاية وبحضور نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، الرئيس الفخري لجمعية الإمارات للملكية الفكرية، ينظم مركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية صباح اليوم الاثنين ورشة عمل دولية بعنوان "جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في مكافحة جرائم الملكية الفكرية"، في نادي ضباط شرطة دبي، وتستمر حتى 23 شباط/ فبراير الجاري.
وأكد مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون الجودة والتميز اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، ورئيس مجلس إدارة جمعية الملكية الفكرية، أن هذه الورشة الدولية تأتي احتفاء بالتقدم الكبير الذي حققته دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية.
ومكافحة القرصنة، والذي أكدته الدراسة السنوية لاتحاد منتجي برامج الكمبيوتر التجارية التي حلت فيها دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الحادي عشر عالميا، والمركز الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتم تصنيفها ضمن أبرز 20 دولة في العالم تتميز بأدنى معدل للقرصنة.
حيث سجلت الإمارات أدنى معدل للقرصنة في العالم العربي، مثمناً جهود أندرايترز لابوراتوريز والائتلاف الدولي لمكافحة التزييف بالتعاون مع جمعية الإمارات للملكية الفكرية ومركز ضاحي خلفان للملكية الفكرية وبدعم من القيادة العامة لشرطة دبي، وجمارك دبي، ودائرة التنمية الاقتصادية.
وأوضح إنه إضافة إلى أهمية تسليط الضوء على الجهود الرائدة التي تبذلها دولة الإمارات لحماية الملكية الفكرية تعد الإمارات من أوائل الدول التي دعت إلى حماية الملكية الفكرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك استجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة لتحقيق رؤية 2021 بأن تكون الإمارات من أفضل دول العالم في حماية حقوق الملكية الفكرية.
وقد سجلت الدولة أدنى معدل من حيث قرصنة البرمجيات في دول الخليج والشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2014.
وأوضح اللواء العبيدلي أن ورشة العمل ستكون بمشاركة نخبة مرموقة من الخبراء والمتخصصين في الملكية الفكرية ومكافحة القرصنة من أبرزهم رئيس الائتلاف الدولي لمكافحة التزييف بوب بارتشيسي، ونائب الرئيس للأمن العالمي وحماية العلامات التجارية في مختبرات أندر رايترز إنكبريان مونكس .
بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم بين الائتلاف الدولي لمكافحة التزييف وجمعية الإمارات للملكية الفكرية، وتوزيع جوائز التقدير للشركاء بحضور الفريق ضاحي خلفان وبوب بارتشيسي.