BLOCKS Smartwatch

كشفت "BLOCKS" قبل بضعة أشهر عن مشروع الساعة الذكية "BLOCKS smartwatch"، ولا يزال المشروع إلى حد كبير في إطار التنمية الذي يخطو على طريقة مشروع جوجل Project Ara، حيث يتجه فريق المشروع لتنفيذ الفكرة ذاتها على هذا النوع من الأجهزة، وإنتاج ساعة ذكية أطلقوا عليها اسم "Blocks"، يستطيع المستخدم أن يختار المواصفات الخاصة لها عن طريق إضافة أو خلع أجزاء من سوار الساعة، وتركيبها على أشكال مختلفة للشاشة.

والمثير للاهتمام، أن فريق العمل طور منصة جديدة لأنظمة التشغيل "Tizen"، التى تتيح للمستخدم تحميل أي نظام تشغيل يريده من أندرويد وويندوز فون وIOS.

وقد ظهرت "Blocks" فى معرض "CES" فى قسم شركة "إنتل" ضمن مسابقة " Make it wearable" الخاصة بالأجهزة القابلة للارتداء، حيث كانت في مراحل التنمية الأخيرة.

الساعة الذكية الآن تعتبر مجمعة للعديد من الوظائف، لكنها لا تعطى المستخدمين مزايا عديدة مثل التى يجدونها فى الساعات التى تعمل بنظام تشغيل "اندرويد" و ساعة أبل الذكية، لكن "بول ايريمنكو"، رئيس مشروع جوجل " Project Ara"، أبدى إعجابه في أنشاء منصة جديدة تعمل عبر كل الهواتف والساعات الذكية في تصريح لموقع "9to5google" الأمريكي.