"الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات"

أعلنت "الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات" أمس الاثنين عن إطلاق حملة "أمّن هاتفك" الخاصة بحماية أجهزة الهاتف المتحرك في الدولة، بالتعاون مع كل من شركتي "اتصالات" و"دو"، وتعد هذه المبادرة الأولى من نوعها التي توفر الحماية لأجهزة الهاتف المحمول على مستوى المنطقة.

وتهدف الهيئة من وراء إطلاق هذه الحملة إلى تمكين أصحابها من حجب الخدمة عنها فور الإبلاغ عن سرقة أو فقدان أجهزة الهاتف المتحرك في كافة مناطق الدولة وفق الطرق المتبعة.

وفي الوقت الذي تزداد فيه أهمية هذه الأجهزة الذكية في حياتنا اليومية، ويمكن حاليا إبلاغ مزود الخدمة "اتصالات أو دو" عن أي جهاز مسروق أو مفقود، وسيتم حجب الخدمة عنه مجانا خلال 48 ساعة، وسيتوقف عن العمل على شبكتي "دو" و"اتصالات"، بحيث لا يمكن الاتصال منه، أو إرسال أية رسائل، أو استقبالها على هذا الجهاز.

وأوضح مدير إدارة شؤون تطوير التكنولوجيا في الهيئة سيف بن غليطة، " تحتل دولة الإمارات المرتبة الأولى من حيث عدد مستخدمي الأجهزة الذكية على مستوى المنطقة، وندرك تماما بأن المستخدمين يعتمدون على أجهزتهم كوسيلة رئيسية في كافة تعاملاتهم، لذا أصبح من الضروري جدا حماية العملاء من خلال الاعتماد على أنظمة فعالة وآلية سهلة تمكّن أصحابها من حجب الخدمة عن أجهزة الهاتف المتحرك المسروقة، أو المفقودة فور الإبلاغ عنها".