وصفات طبيعيّة للبشرة الحسّاسة

ما يشاع عن البشرة الحسّاسة بأنّها رقيقة جدّاً وتتأثر بالعوامل الخارجيّة المحيطة بها من تلوّثوتقلّبات في درجات الحرارة، لذا لابدّ من بعض العلاجات المناسبة التي تحافظ على توازن بشرتكِ الحسّاسة وتحميها من الضرر. اعتمدي هذه الوصفات الطبيعيّة للعناية ببشرتكِ الحسّاسة وللمحافظة على نعومتها، نضارتها وصحتها.

تغلى قطع البطاطس والجزر العضويّة بعد تنظيفها في القليل جدّاً من الماء إلى أن تصبح لينة وتمتصّ كلّ الماء، ثمّ يضاف إليها القليل من الحليب وتترك لتبرد فتصبح شبيهة بالكريمة. توزع على كامل البشرة لمدّة 20 دقيقة وتغسل بالماء البارد.

قناع العسل مع مسحوق المعدونس

يتمّ تقطيع المعدونس بواسطة الخلّاط الكهربائّي بشكل ناعم جدّاً، ثمّ يمزج مع العسل الطبيعيّ ويتمّ توزيعه على كامل البشرة مع التدليك بلطف نزولاًإلى أعلى الصدر.

قناع الفراولة والطماطم

اهرسي بضع حبّات من الفراولة مع نصف حبّة طماطم، أضيفي إلى الخليط القليل من برش جوز الهند الطازج ثمّ مدّدي القناع على كامل بشرة وجهكِ واتركيه لمدّة 20 دقيقة واغسليه بالماء البارد.

قناع اللّوز المطحون مع بياض البيض والكركم

اخلطي مقدار ملعقتين كبيرتين من مسحوق اللّوز مع بياض بيضة كاملة وملعقة من الكركم ووزّعيها على كامل البشرة واتركيها لمدّة 20 دقيقة.

جميع الأقنعة المذكورة أعلاه تعمل على تغذية البشرة بعمق وتعزيز نضارتها، صفائها وتوازن وظائفها. يمكنكِ اعتمادها في فترة المساء قبل النوم لتسليح البشرة بمزيد من المكوّنات المغذّية ومضادّات الأكسدة.