البشرة

1. اكتساب لون السمرة

قضاء بعض الوقت في الشمس هو أمر ممتع. و مع ذلك، فالحصول على السمرة ضارّ لبشرتكِ و هذه عادة سيئة أخرى يجب التخلص منها. السولاريوم ليس أقلّ ضرراً من أشعة الشمس الحقيقية. تجنبيها و ستلاحظين أن بشرتك تبدو أفضل. أشعة الشمس تسبب الشيخوخة المبكرة، العيوب و البقع غير السّارة. الى جانب ذلك، فإنها يمكن أن تسبّب مشاكل أكثر خطورة مثل سرطان الجلد. إذا كنت تريدين أن تحصلي على السحنة البرونزية في فصل الشتاء، نقترح عليكِ أن تستخدمي البرونزر و الزيوت المسمرة. إنها لا تسبب مشاكل صحية و النتيجة تكون سحنة سمراء متوهجة.

2. قلّة النوم

الحقيقة هي أنه في الوقت الحاضر ليس لدينا الكثير من الوقت. نحن مشغولون بالعمل و بمحاولة كسب المال. ساعات العمل لدينا أصبحت أطول، فيما عدد ساعات أقلّ قد تركت لبقية الليل. النوم حاجة ضروري لجسمكِ كله، إضافةً الى بشرتكِ. فقط عندما تكون مرتاحة تماماً يمكن لبشرتكِ امتصاص العناصر الغذائية من الكريمات و المستحضرات المطبقة قبل النوم. إن الشخص يحتاج الى نحو 8 ساعات من النوم لاستعادة نشاطه. ما يمكنكِ القيام به هو أن تبدئي بالذهاب إلى الفراش قبل 30 أو 40 دقيقة على الأقل من المعتاد.

3. الذهاب إلى الفراش بالمكياج

أحد الأخطاء الأكثر شيوعاً التي ترتكبها بعض النساء هو عدم إزالة المكياج قبل النوم. إذا كانت هذه هي العادة السيئة التي تعانين منها، لا تتساءلي لماذا لا تبدو بشرتكِ صحّية و متوهّجة تماماً كما ترغبين. نظفي وجهكِ كل ليلة مهما كنتِ تعبة و مرهقة، فالأمر يستغرق بضع دقائق فقط في الوقت الذي يُعتبر هذا واحداً من أهم الإجراءات للحفاظ على صحة بشرتكِ. المكياج ليس هو الشيء الوحيد الذي يجب إزالته عند تنظيف وجهكِ. أزيلي أيضاً خلايا الجلد الميتة، الزيت، الغبار و الأوساخ. إذا كانت بشرتكِ حساسة و لم تنظّفي وجهكِ، فستعانين من الطفح الجلدي في الصباح إضافةً الى البقع. لذلك، تذكري دائماً تنظيف وجهكِ قبل الذهاب إلى السرير!

4. استخدام المرطب فقط عندما تكون بشرتكِ جافة

الترطيب دائماً مفيد لكِ و لبشرتكِ. اشربي الكثير من الماء و استخدمي المستحضرات و الكريمات المرطبة من اجل الحفاظ على بشرتكِ رطبة. حتى لو كنت تعتقدين أن بشرتكِ لا تحتاج الى أي رطوبة إضافية، طبّقي المنتجات المرطبة يومياً. هذا يخلق طبقة واقية على بشرتكِ الأمر الذي لن يسمح لدرجة الحرارة القصوى بأن تلحق بها أي ضرر. طبقي المرطب بغض النظر عن الموسم. البشرة تحب الماء في الشتاء و الصيف على حد سواء.

5. تجنّب النشاط البدني

ربما لم تفكّري بالأمر لكنّ للرياضية دوراً هاماً على مظهر بشرتكِ. التمارين الرياضية تجعل دمكِ أكثر نشاطاً. الدم بدوره ينقل العناصر الغذائية و المعادن و الفيتامينات أسرع كما يوفر لخلايا بشرتكِ الأكسجين الإضافي. كل هذه العوامل مفيدة للغاية للنظام كله. عدم ممارسة الرياضة عادة سيئة لبشرتكِ. الرياضة تقلل أيضاً من الوزن و من السيلوليت.

6. عادات الأكل غير الصحية

أخيراً و ليس آخراً، الطعام الذي تأكلينه. لن تكون بشرتكِ صحية أبداً إذا كنت لا تأكلين ما يكفي من الخضروات و الفاكهة. الخضروات و الفواكه الطازجة غنية بالمواد المضادة للاكسدة. جنباً إلى جنب مع العناصر الغذائية، مضادات الأكسدة في المعادن و الفيتامينات تجعل بشرتكِ جميلة، مشعة و أصغر سناً. أعطي الأفضلية لليمون و التوت الأحمر. تجنبي الوجبات السريعة، الكربوهيدرات البسيطة و الدهون غير الصحية. اشربي الكثير من الماء و قللي من المشروبات الغازية.