معرفة جنس الجنين

لجدول الصيني لتحديد جنس الجنين هو وسيلة قديمة اكتشفت في إحدى المقابر الصينية الملكية الأثرية، ويعدها البعض طريقة لمعرفة جنس الجنين من ذكر أو أنثى، فكيف يستخدم هذا الجدول؟ هذا ما سنجيب عنه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة ليتحول هذا الجدول الى مادة بين يديك لتعرفي جنس جنينك
 
فحص الحمل إيجابي؟ راجعي روزنامة الحمل
 
ما هو الجدول  الصيني للحمل؟

جدول أو تقويم الحمل الصيني هو تقليد شرقي قديم يقول بأنه يمكنك التنبؤ بجنس الجنين قبل ولادته، وذلك ببساطة عن طريق إدخال قيمتين: العمر القمري للأم في فترة الحمل، والشهر القمري الذي يولد فيه الطفل. وعلى الرغم من عدم وجود اي دليل علمي قاطع على مدى صحة ودقة هذه الطريقة، التي يأتي بها هذا الجدول فالبعض يؤمنون به بشدة فيما يعتبره البعض وسيلة للتسلية لا أكثر.
 
كيف تستخدمين هذا الجدول؟

على الام ان تحدد العمر القمري عند حدوث الحمل: يعتمد الصينيون على التقويم القمري لحساب عمر الأم حيث تضاف سنة واحدة إلى عمرك الحالي، ففي حال كان تاريخ مولدك قبل تاريخ 22 شباط بالتقويم الغربي، تضاف سنة واحدة إلى عمرك. مثلاً، إن كان سنك الحالي 17عاماً وولدتِ بتاريخ 11 من تموز، سيكون عمرك 18 عاماً وفقاً للتاريخ القمري، أما إن ولدتِ بعد تاريخ 22 شباط بالتقويم الغربي، فعليكِ تحديد إن كان تاريخ ميلادك يأتي قبل أو بعد رأس السنة الصينية الجديدة خلال سنة مولدك. في حال كان تاريخ مولدك سابقا لرأس السنة الصينية، فقومي بإضافة سنة إضافية إلى عدد سنوات عمرك بالتوقيت الغربي. مثلاً، في حال كان تاريخ ميلادك هو السابع من كانون الثاني 1990، فقد كان موعد السنة الصينية الجديدة هو 27 من كانون الثاني في عام 1990، لذا وفقاً للتقويم القمري فإنك تكونين قد ولدتِ قبل رأس السنة مما يجعلك أكبر بسنتين من عمرك بالتقويم الغربي.
 
ما هو الموعد الافضل لاجراء اختبار الحمل المنزلي؟
 
وبعد تحديد الشهر القمري الذي وقع فيه الحمل. على الام ان تستخدم الجدول الصيني لإيجاد المربع الذي يتقاطع فيه كل من العمر القمري للأم والشهر القمري للحمل والذي سيدلك على الجنس المتوقع للمولود من ذكر أو أنثى.