كسب قلب حماتك

إن كنت عزيزتي حواء حديثة العهد بالزواج، فعليك الاستعداد للاصطدام بواقع انتمائك لأسرة ثانية جديدة، وهي عائلة زوجك، وعليك البحث عن وسيلة تعينك على التواصل مع أفراد العائلة بشكل إيجابي وسهل بعيدا عن التوتر والمشاكل ولعل الأم هي أهم فرد من العائلة عليك كسب وده، فقد أشار علم النفس الى أن الأم تشعر أن الزوجة قد سرقت إبنها منها، ولم تعد مهمة بالنسبة لولدها، لذلك تبدأ المشاكل بينها وبين زوجته، ولذلك يسعدنا أن نقدم لك بعض النصائح السحرية لكسب قلب حماتك احترمي حماتك ولا تعامليها على أنها مجرد أم زوجك أو جدة لأولادك فهي الى جانب ذلك كله امرأة مثلك تماماً فعليك معاملتها من هذا المنطلق. 


على الزوجة ان تكسب ثقة الحماة من خلال تقبل غيرتها التي تكمن في ان هذه الزوجة سبب في تغير ابنها عنها، فعلى الزوجة أن تحترم تصرفات الحماة و ان تقدر هذه الغيرة باعتبارها غيرة زائلة مع المدة. 

أكرمي حماتك وناديها بأحب الأسماء إليها حسب عادة العائلة، ولا تحاولي الاختلاف معها، واذكري ابنها بالخير أمامها. 

اطلبي النصائح من حماتك، واشركيها همومك في تربية الأطفال وكيفية إعداد الطبخة المفضلة عند زوجك. 

عندما يصبح لديك اولاد، عليك تربيتهم على احترام حماتك بغرس المحبة و الود في قلوبهم، فالحماة هي جدة في الاخير و تحب لأحفادها ما تحب لأبنائها و أكثر. 

لا تتدخلي في الأمور الخاصة التي لا تعنيك بينها وبين ولدها ( زوجك ) إلا إذا طلب منك التدخل. كوني سيدتي وسيعة السعة، بحيث إذا عاملتك يوما ما بمعاملة سيئة تغاضي عن هذا دون ان يأثر في علاقتك بزوجك، فالزوج لا يحب كثرة شكاوي عن أمه.