جامعة عجمان

فازت مجموعة من طالبات كليتي الهندسة وكلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بالمركز الأول في مسابقة التصوير العالمية التي ينظمها معهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين "IEEE" والتي أقيمت هذا العام تحت شعار " مواءمة التكنولوجيا لغد أفضل " احتفالا بيوم الـ "IEEE ".

وقد حصلت الصورة الفائزة على ما يقارب 18 ألف صوت وبذلك فازت الطالبات بالمركز الأول عن هذه الصورة التي تعبر عن فئة Land Mark ولاقت إعجابا كبيرا ليس فقط من الجمهور بل حتى من أعضاء لجنة التحكيم.

وشاركت كل من الطالبات وهن سرات سدرا وأمارا جافد وإيمان يونس وأبرار نور الله وأميره إرشاد ونهى داود وسعدية ومريم شرحبيل ودعاء حسن وماريا جهاد وبإشراف المهندسة سامية ماهل بتنظيم فعاليتين إحداهما في مدرسة منار الإيمان الخيرية والأخرى في واجهة المجاز المائية وما تضمه من نوافير مضيئة حيث قامت الطالبات بأخذ عدد من الصور في الواجهة مع بدء انطلاق النوافير.

و بتوثيق هذه الفعالية واختيار ثلاث صور وإرسالها للمعهد وتمت الموافقة عليهم وتم ترشيح صورتين عن فئة Land Mark وصورة عن فئة الإبداع حتى يتم التصويت من قبل الجمهورعليها و قال البروفيسور الدكتور فهر حياتي عميد كلية الهندسة بالجامعة إن نجاح الطالبات في المسابقة يأتي نتاج دعم الكلية للأنشطة الثقافية والتعليمية المختلفة وتحفيز الطلبة والطالبات على المشاركة في مختلف الأنشطة مؤكدا أن الكلية ورؤساء الأقسام يقدمون العون والدعم المستمر للطلبة.

وتقدم بالشكر والتقدير لرئيس قسم الهندسة الكهربائية البروفيسور مستحسن مير والمهندسة تزيين شريف سفيرة الـ "IEEE " في الدولة على دعمهما وتوجيههما للطالبات.

وتعد هذه المسابقة إحدى أكبر المسابقات على مستوى العالم والتي ينظمها معهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين IEEE ضمن معايير معينة حيث تقوم المؤسسات التعليمية بالمشاركة من مختلف الدول حول العالم بتنظيم فعالية تعبر عن شعار معين للاحتفال بيوم الـ "IEEE ".