قصر الامارات

شهدت الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان الاحتفال الذي أقيم في " قصر الإمارات " بمناسبة تخريج / 315 / طالبة من ثانوية التكنولوجيا التطبيقية - فرع أبوظبي - والدفعة الأولى من الثانوية الفنية فرع الإمارة.

وتمثل الخريجات الدفعة الرابعة من ثانوية التكنولوجيا التطبيقية - فرع أبوظبي - البالغ عددهن/ 182 / خريجة والدفعة الأولى من الثانوية الفنية - فرع أبوظبي - البالغ عددهن / 133 / خريجة.

وشملت تخصصات الخريجات الهندسية الميكانيكية التطبيقية والهندسة التكنولوجية التطبيقية وعلوم الحاسوب والطاقة وتكنولوجيا العلوم الصحية وغيرها من التخصصات التقنية المتطورة .

وتضمنت دفعة " التكنولوجيا التطبيقية "، تخريج الدفعة الأولى من الطالبات المتفوقات ضمن برنامج العلوم المتقدمة والبالغ عددهن / 13 / خريجة.

وأعربت الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان عن سعادتها وفخرها بكل المواطنات الخريجات خاصة خريجات الدفعة الأولى من برنامج العلوم المتقدمة كونهن عززن تفوق الفتاة المواطنة في دراسة الهندسة والطاقة والعلوم الصحية وغيرها من التخصصات المطلوبة في سوق العمل، داعية الخريجات إلى بذل المزيد من الجهود في مواصلة دراستهن في ذات التخصصات الهندسية والتكنولوجية من أجل الانضمام إلى مسيرة العمل والبناء في كل مجالات العمل المتقدم والمتطور خاصة المجالات الهندسية والصناعية التي ترتبط بالخطط الاستراتيجية للدولة.

وقال وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء معهد التكنولوجيا التطبيقية ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني حسين بن إبراهيم الحمادي خلال كلمة له في بداية الحفل إن القيادة الإماراتية تؤكد دائما ضرورة اتخاذ كافة الخطوات البناءة اللازمة ليكون النظام التعليمي في الإمارات من أكثر النظم التعليمية.

وأضاف أنه من أجل ذلك فإن الوزارة تحرص على العمل الوطني المشترك مع مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني لتعزيز استمرار الإنجازات وقيادة منظومة التعليم التقني والمهني بالدولة نحو آفاق جديدة تتمثل في تشييد مجمعات جديدة للتعليم التقني في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية ودبي وعجمان والفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين