الصحف التونسية

تناولت الصحف التونسية الصادرة اليوم قيام القوات التابعة للمجلس لرئاسي الليبي بطلعات جوية مكثفة لرصد تحركات مسلحي تنظيم داعش الإرهابي المحاصرون داخل مدينة سرت الليبية لمنعهم من التسلل خارجها , مشيرة الى نية المجلس الرئاسي الليبي تعيين حاكم عسكري على المدينة بعد تحريرها من التنظيم .

ونقلت في موضوع آخر إعلان العاهل المغربي الملك محمد السادس عودة بلاده الى الاتحاد الإفريقي وتأكيده أن هذه الخطوة تأتي التزاما من الرباط بقضايا القارة السمراء , معتبرا أن علاقة بلاده بإفريقيا مبنية على مصالح مشتركة وأرث تاريخي وجغرافي .

وأشارت صحف تونس في سياق آخر عن تهديد الرئيس الفلبيني بالانسحاب من الأمم المتحدة بعد انتقادها حربه على المخدرات، ودعوته الصين ودولا أخرى إلى تشكيل منظمة جديدة .
وذكرت من بين متفرقاتها الدولية والإقليمية على تجديد الرئيس السوداني عمر حسن البشير تأكيده على نيته عدم الترشح مجددا للانتخابات المقبلة والمقررة في عام 2020 ، ومقتل أكثر من 15 شخصا في تفجيرين انتحاريين وقعا في مدينة جالكعيو شمال الصومال، وتأكيد مصادر إعلامية كندية ان الشرطة الكندية قتلت شابا مشتبه به في التخطيط لشن هجوم بقنبلة في مكان عام اثر ورود معلومات عن " عمل إرهابي ".

محليا توسعت اليوميات التونسية في نقل ما أثاره الإعلان عن تركيبة الحكومة التونسية الجديدة التي أعلنها رئيس الحكومة يوسف الشاهد من جدل بين الأوساط السياسية وفي صفوف أحزاب المعارضة في البلاد.