الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تطورات الأوضاع الميدانية على الساحة العراقية، لافتة إلى مقتل 82 شخصا وإصابة 200 آخرين في تفجير شاحنة ملغومة في حي الكرادة بوسط العاصمة بغداد.
ونشرت تأكيد رئيس الوزراء اليمنى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، أن بلاده لن تنعم باستقرار فعلى إلا إذا عادت المليشيات الانقلابية إلى رشدها والتزمت بقرار مجلس الأمن الدولي 2216 والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتنفيذ نتائج الحوار الوطني.
وأشارت الصحف إلى المباحثات التي أجراها الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، وتناولت عددا من القضايا الراهنة على الساحة العربية.
وعرجت الصحف على الوضع في الأراضي الليبية، متحدثة عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة آخرين بمنطقة الكفرة، جراء سقوط قذيفة هاون على أحد تمركزات الجيش جنوب مدينة أجدابيا .
وتحدثت الصحف عن مجموعة الإجراءات المشددة التي اتخذها المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل خلال اجتماعه ضد الفلسطينيين.
وتناقلت الصحف إعلان وزير الداخلية البنجلادشي أسد الزمان خان ، أن الإرهابيين الذين قتلوا 20 شخصا في عملية احتجاز رهائن في مطعم في العاصمة داكا ينتمون إلى جماعة إرهابية محلية وليس إلى تنظيم داعش .