الصحف المصرية

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، الاجتماع الذي عقده مجلس الدفاع الوطني المصري برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتناول تطورات الموقف الأمني على الساحة الداخلية، والجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب في سيناء، إضافة إلى تطورات الأوضاع الإقليمية في المنطقة.

وتناولت الصحف تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، مبرزه المواجهات التي اندلعت بين قوات الاحتلال الإسرائيلية وعشرات من الشباب الفلسطيني في مدينة الخليل، مما أسفر عن مقتل شاب.

وأفادت الصحف أن منظمة التعاون الإسلامي ستعقد اجتماعاً طارئاً لمجلس وزراء الخارجية يوم الخميس المقبل، لبحث تداعيات الإعتداءات الإيرانية على سفارة وقنصلية المملكة العربية السعودية في طهران ومشهد.

وعرجت الصحف على إعلان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، عدم تحديد أي موعد من أجل استئناف محادثات السلام الرامية لإنهاء الحرب في اليمن.
ونشرت الصحف ترحيب المبعوث الدولي الخاص إلى ليبيا مارتن كوبلر، بالقرار الذي أصدره المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني والذي تضمن إنشاء لجنة مؤقتة لتيسيير تنفيذ الإجراءات الأمنية.

وسلطت الصحف الضوء على مقتل 30 مسلحاً وإصابة 10 آخرين خلال محاولتهم استهداف أحد الكمائن العسكرية جنوب الشيخ زويد بسيناء، وتأكيد القوات المسلحة المصرية مواصلتها لأعمال التمشيط وملاحقة العناصر الإرهابية بسيناء.

وتحدثت صحف مصر في متفرقات أخرى عن سلسلة التفجيرات التي وقعت بوسط العاصمة الإندونيسية جاكرتا، ومقتل وإصابة 45 في انفجار سيارة ملغومة بتركيا.