"الهيئة الاتحادية للرقابة النووية"

تستضيف "الهيئة الاتحادية للرقابة النووية" منتدى مجتمعيًا في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي غدًا الثلاثاء لتعريف السكان بدور الهيئة في ضمان الاستخدامات الآمنة والمأمونة والسلمية للطاقة النووية في الدولة. وذلك في صالة أفراح مدينة زايد في المنطقة الغربية.

تنظم الهيئة هذه الملتقيات كجزء من جهودها لإطلاع سكان الدولة على البرنامج السلمي للطاقة النووية وتوضيح دور الهيئة في الأمان النووي والأمن والضمانات على وجه الخصوص.

ويعد هذا الملتقى الرابع من خمسة ملتقيات تستضيفها الهيئة هذا العام، حيث أقامت ثلاثة ملتقيات مجتمعية في كل من رأس الخيمة والفجيرة والعين لاقت حضورًا كبيرًا من الجمهور.

ستركز الملتقيات المقبلة على الإنجازات البارزة التي حققتها الهيئة منذ تأسيها عام 2009. وحيث إن الهيئة بصفتها جهة رقابية مستقلة تشرف على كل الأنشطة ذات الصلة بالمجال النووي في الدولة، فهي ملتزمة بالصراحة والشفافية.

سيضم الملتقى كبار المسؤولين من مختلف إدارات الهيئة لمناقشة إطار العمل الرقابي والمنح الدراسية والفرص الوظيفية ومسؤولية الهيئة ضمن البرنامج النووي.

وقد وجهت الهيئة الدعوة إلى الصحافيين لحضور هذا الملتقى المجتمعي لمعرفة المزيد عن الدور المهم للهيئة، وسيعقد الملتقى باللغة العربية مع الترجمة الفورية إلى اللغة الإنجليزية.