"الفوعة " تصرف 121 مليون درهم للمزارعين عن تسويق تمورهم

أعلنت شركة الفوعة، صرف الدفعة الخامسة للمزارعين بقيمة تجاوزت 121 مليون درهم عن تسويق تمورهم خلال الفترة من الأول حتى الـ14 من شهر تشرين الثاني/أكتوبر الجاري ، والتي استفاد منها 6849 مزارعًا.

وصرح رئيس مجلس إدارة شركة الفوعة المهندس ظافر عايض الأحبابي أن نحو  18 ألف مزارع من مختلف أنحاء الدولة سوقوا تمورهم لدى ثمانية مراكز مجهزة لاستلام التمور وهي " الفوعة والساد وأبوكرية وغمض في المنطقة الشرقية، وسيح الخير والمرفأ وغياثي في المنطقة الغربية، ومركز الذيد في الشارقة".

وأضاف الأحبابي أن الفوعة حرصت على تسخير كل الإمكانيات وتقديم الخدمات والتسهيلات التي تخدم المزارعين، حيث يتم صرف الدفعات المالية  للمزارعين بشكل دوري ومنتظم ليتمكن المزارعون من الاستفادة منها خلال الموسم في توفير احتياجات المزرعة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة مسلم عبيد بالخالص العامري، أن الشركة استلمت ما يزيد عن 98  ألف طن من التمور، منها ما يقارب 57 ألف طن من مزارعي المنطقة الشرقية، وأن منها نحو تسعة آلاف طن من مزارعي المناطق الشمالية من الدولة، إضافة إلى حوالي  32 ألف طن من مزارعي المنطقة الغربية.

وبين أنه تم استلام كميات كبيرة من تمور الخرايف، ويمثل صنف الخلاص أعلى الأصناف استلامًا منذ بدء الموسم، بنسبة تصل إلى 41 في المائة من اجمالي الكميات المستلمة وذلك نظرًا لجودته العالية من حيث الطعم واللون والاقبال المتزايد عليه من المستهلكين، يليه صنف الدباس الذي تمتاز بزراعته المناطق الغربية من الدولة، ثم صنف فرض وغيره من أصناف التمور.

وأشار نائب الرئيس التنفيذي محمد غانم القصيلي المنصوري إلى أن مركز استلام سيح الخير تصدر كل مراكز الاستلام من حيث إجمالي الكميات المستلمة منذ بدء الموسم يليه مركز الساد، ثم مركز استلام التمور في أبو كرية.

وأكد حرص الفوعة على خدمة المزارعين وتعزيز التواصل معهم باستمرار من خلال خدمات الهاتف المجاني ( 8005551 )، حيث تم تطوير الخدمات المقدمة لهم لتشمل خدمة نظام الرد الصوتي التفاعلي "IVR" باللغتين العربية والانجليزية بعدة اختيارات سهلة تتعلق بالحجوزات وإرجاع الصناديق والدفعات المالية وأي استفسارات أخرى، مما يساهم في تقديم خدمة عالية الجودة لهم لـ24 ساعة طوال الأسبوع.