المنتخب التونسي لكرة السلة

حقق المنتخب التونسي لكرة السلة مساء اليوم الأحد فوزه الثالث في الجولة الأخيرة للدور الأول لبطولة افريقيا للأمم لكرة السلة 2015 المقامة حالياً بتونس على حساب العملاق النيجيري الذي يضم في صفوفه العديد من اللاعبين المحترفين في الدوري الأمريكي ..وجاء فوز نسور قرطاج بنتيجة 70 - 59 .

المباراة والتي كانت بمثابة النهائي قبل الأوان دخلها منتخب تونس وسجل نقاطاً متتالية 14 - 0 ولم يتوصل النيجيريون إلى تسجيل السلة الأولى إلا بعد 5 دقائق (14 - 2).

وتواصلت السيطرة التي فرضها منتخب تونس بفضل حسن استعداد كل اللاعبين وخصوصا صالح الماجري ومايكل رول  لتنتهي الفترة الأولى على نتيجة 22 - 13 لصالح تونس.

وحافظ نسور قرطاج على الأسبقية إلى نهاية الشوط الأول  39 - 30 . مع انطلاقة الفترة الثالثة  تواصلت السيطرة التونسية ليرتفع الفارق الى 22 نقطة (52 - 30 ) هذا الفارق الذي تفاعلت معه الجماهير التونسية والتي حصرت اليوم باعداد غفيرة تخطت الــ11 ألف متفرج ورغم محاولة نيجيريا للعودة في اللقاء فان الفترة الثالثة انتهت لصالح تونس بنتيجة 59 - 42.

في الفترة الرابعة والأخيرة عرف نسور قرطاج بعض الصعوبات مما مكن نيجيريا من تذليل الفارق الذي تقلص الى 10 نقاط في منتصف هذه الفترة (61 - 51) لكن منتخب تونس عرف كيف ينهي اللقاء لصالحه بفضل تالق صالح الماجري الذي امضى بمفرده 24 نقطة ومايكل رول الذي توصل الى تسجيل سلتين من فئة 3 نقاط في دقيقتين لتنتهي المباراة بفوز مستحق لتونس بنتيجة 70 - 59 وبذلك تنهي تونس الدور الأول في صدارة المجموعة الأولى وتتاهل الى الدور الــ16 الذي ستلاقي فيه اما المغرب او الموزمبيق.

ويعد افضل المسجلين من الجانب التونسي في مباراة اليوم هم : صالح الماجري (24 ) ـ مايكل رول (16) و بن رمضان (12)