الأخضر يلاقي نظيره الإماراتي الثلاثاء في تصفيات مونديال 2018

يسعى المنتخب السعودي لكرة القدم إلى فك شراكة صدارة المجموعة الثانية مع أستراليا عندما يلتقي نظيره الإماراتي غداً على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 لكرة القدم في روسيا .

وفي رصيد الأخضر السعودي 7 نقاط بالمركز الثاني بفارق الأهداف عن أستراليا المتصدرة ، في حين يملك منتخب الإمارات 6 نقاط بالمركز الثالث بفارق الأهداف عن اليابان الرابعة .

وحقق المنتخب السعودي نتائج جيدة في المباريات الثلاث ففاز في الأولى على تايلاند 1- 0 ، وفي الثانية على العراق 2-1، وتعادل في الثالثة مع أستراليا 2-2 ، ويلزم الأخضر تخطي عقبة الإمارات لتأمين المركز الأول أو الثاني قبل مواجهة اليابان في منتصف نوفمبر بالجولة المقبلة التي لديها 6 نقاط بالمركز الرابع .

ويتطلع الأخضر إلى استغلال عامل الجمهور إلى جانب الروح العالية لدى لاعبيه، بينما يأمل المنتخب الإماراتي باقتناص نقاط المباراة وإلحاق أول خسارة بالأخضر ليصبح منافسا قويا على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة .

وتكتسب قمة الغد بين المنتخبين أهمية كبيرة ولن تكون بالتالي سهلة على أي منهما لا سيما في ظل تقارب المستوى إذ لا يمكن التوقع بنتيجتها التي ستبقى مفتوحة على جميع الاحتمالات ، وسيدخلها المدربان بحسابات مختلفة .

ويبرز في صفوف المنتخب السعودي أسامة هوساوي وعمر هوساوي وحسن معاذ وتيسير الجاسم ونواف العابد ويحيى الشهري وناصر الشمراني ومحمد السهلاوي الذي قد يبدأ أساسيا بالمباراة بعد تعافيه من الإصابة ، فيما يبرز في صفوف الإمارات ماجد ناصر وعبد العزيز صنقور وعامر عبد الرحمن وإسماعيل الحمادي وعمر عبد الرحمن وعلي مبخوت وأحمد خليل وسالم صالح .