الجيش اليمني

ذكرت مواقع إخبارية يمنية، أن مسلحين ينتمون لتنظيم "داعش"، اغتالوا أمس ضابطا إماراتيا من أصل يمني، فى وادى حضرموت، وأصابوا مرافقا له، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وتضاربت الأنباء حول هوية المغدور، وفيما نقل موقع "حضارم نت" عن مصدر مسئول وآخر قبلى أن مسلحين يعتقد بأنهم من تنظيم القاعدة، اغتالوا مواطنا يحمل الجنسية الإماراتية يدعى عبد الله عمر بارشيد ، وأصابوا آخر يدعى عبد العزيز فيصل بارشيد، وذلك إثر إطلاق النار عليهما بمديرية دوعن بمحافظة حضرموت، حسبما ذكرت مواقع إخبارية محلية أخرى أن الهجوم أسفر عن مقتل ضابط إماراتى وإصابة مرافق له.

واختلفت روايات المواقع اليمنية، حيث ذكر موقع "المشهد اليمنى" أن الضابط الإماراتى "فيصل بارشيد، وهو من أصول حضرمية وحاصل على الجنسية الإماراتية، تم اغتياله فى منطقة لبنة رشيد بمديرية دوعن، بمحافظة حضرموت شرق اليمن".

بالمقابل، أعلنت عدة مواقع محلية أن مسلحى "داعش" اغتالوا ضابطا إماراتيا من أصل يمنى يدعى عبد الله عمر بارشيد، وأصابوا مرافقا له يدعى عبد العزيز فيصل بارشيد.

وأجمعت تلك المصادر على أن المغدور كان فى زيارة لأهله بمنطقة الوادى، لافتة إلى عدم وجود معلومات تؤكد صلته بالقوات الإماراتية المتمركزة فى ساحل حضرموت.

ولا يزال الغموض يلف هذه الحادثة، ولم تصدر تصريحات رسمية حتى الآن من أى طرف حول ملابساتها.