وفد شباب الإمارات المشارك في الجمعية العامة للأمم المتحدة يحث على تعزيز إشراك الشباب في التنمية

حثت دولة الإمارات المجتمع الدولي على تعزيز اهتمامه بالشباب وتعزيز إشراكهم في عملية التنمية الشاملة.

وقال محمد رفيع وآمنة السويدي ممثلا شباب الإمارات في بيان لهما أمام المناقشة العامة التي عقدتها اللجنة الثالثة للجمعية العامة للأمم المتحدة المعنية بالشؤون " الاجتماعية والإنسانية والثقافية " في إطار البند المعنون بـ "التنمية الإجتماعية".. إن شباب الإمارات يؤمن بأن الطريقة المثلى لتحقيق التنمية المستدامة والسلام والأمن في المجتمعات يتجسد في شمل ودمج كل فئاته والأخذ في الاعتبار اهتمامات الشباب وإشراكهم في عملية التنمية الشاملة.

وأكدا أن مبدأ الشمولية أصبح أكثر إلحاحا في ظل ظهور العديد من التحديات عالمية كارتفاع نسبة البطالة وتنامي الفكر المتطرف وتزايد أعمال الإرهاب وتداعيات التغير المناخي وتدهور الأوضاع الإنسانية الأمر الذي أشار إلى أنه يتطلب اليوم أكثر من أي وقت مضى تمكين وإعداد الشباب لمواجهة تلك التحديات تعزيز التعاون والتواصل مع الشباب وإيجاد سبل جديدة ومبتكرة لتنمية قدراتهم وبناء الشراكات الدولية في شؤون الشباب.

وأوضحا بأن تمكين الشباب وتقديم الدعم المناسب لهم ليس وسيلة لحمايتهم من الفقر والتطرف وغيره من التحديات فحسب بل أنه الحل الأمثل لاستثمار طاقاتهم الشابة معتبرين التعليم الجيد والتدريب المهني وتوفير العمل اللائق من أهم أدوات تمكين الشباب وتعزيز استقلاليتهم والقدرة على العطاء.

وأشادا بجهود المبعوث الخاص للأمين العام للشباب ورحبوا بتعيين المبعوث الخاص للأمين العام لتوظيف الشباب والذي أشار بأن تعيينه مثل الالتزام العالمي بتمكين الشباب وإشراكهم في الجهود العالمية من أجل عالم آمن ومستقر معربين عن تمتع شباب الإمارات بتوفر التعليم الجيد والمجاني لكل مراحل التعليم إضافة إلى تسهيل الإلتحاق بأعرق الجامعات العالمية التي تأخذ من دولة الإمارات مقرا لها.