"اللجنة" تعتبر جهة الاختصاص للبتّ في قضية إسماعيل

علمت "صوت الإمارات" أن اللجنة القانونية أقرت خلال اجتماعها الخميس، برئاسة عبد العزيز بن درويش بأن "لجنة أوضاع اللاعبين" في اتحاد كرة القدم، هي جهة الاختصاص للبت في قضية خميس اسماعيل، بخصوص الشكوى المقدمة من نادي الشباب، ضد إشراك اللاعب من قبل ناديه الاهلي في مباراة نصف النهائي في كأس الخليج العربي الأخيرة.

وبحث الاجتماع المذكرة المقدمة من الامانة العامة لاتحاد الكرة بشأن الاستفسار المقدم من قبل لجنة الانضباط بخصوص الجهة المختصة بالنظر في شكوى الشباب، إذ قررت أن لجنة اوضاع وانتقالات اللاعبين هي الجهة المختصة في النظر في هذه الدعوى وفقًا للمادة الرابعة الفقرة (ب) من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين.

وكانت لجنة الانضباط قررت خلال اجتماعها الاخير برئاسة المستشار سالم بهيان العامري، تأجيل البت في القضية واحالتها للجنة القانونية لتحديد جهة الاختصاص المنوط بها النظر في هذه القضية، بعدما تسلمت مذكرة من النادي الأهلي تقضي بعدم اختصاصها في هذا الأمر، وتطالب بإحالة القضية للجنة اوضاع وانتقالات اللاعبين. ويطالب الشباب باعتبار الأهلي خاسرًا نتيجة المباراة، بداعي عدم صحة قيد اللاعب خميس إسماعيل المنتقل حديثًا للنادي.

ويذكر أن رئيس لجنة الانضباط، سالم بهيان العامري، أكد في تصريحات سابقة أن لجنة الانضباط قررت وفقًا للمادة الرابعة من لائحة اوضاع وانتقالات اللاعبين، وكذلك المادة السابعة من لائحة الانضباط، احالة الأمر للجنة القانونية في الاتحاد لمعرفة الجهة المختصة بالنظر في هذه القضية،بعدما تلقت لجنة الانضباط مذكرة في هذا الخصوص يطالب فيها بإحالة الأمر الى أوضاع اللاعبين.

وينتظر أن تقوم الامانة العامة في اتحاد كرة القدم بإحالة ملف القضية للجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، تمهيدًا للفصل فيها وفقًا للوائح المتعلقة بهذا النوع من القضايا.