" القافلة الوردية "

استقبلت مستشفى أم القيوين العام وعيادتا الخزان والسلمة الطبيتان اليوم 350 من السيدات والرجال لإجراء الفحوصات الخاصة للكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي.. وذلك ضمن برنامج القافلة الوردية للتوعية والكشف المبكر وإجراء الفحوصات المجانية.

وحطت القافلة الوردية التي انطلقت 7 مارس الجاري برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تحت شعار سبع سنوات.. لسبع إمارات " رحالها اليوم في إمارة أم القيوين لتعزيز الوعي المجتمعي بسرطان الثدي وبأهمية الكشف المبكر عنه وتوفير الفحوصات المجانية في جميع أنحاء دولة الإمارات.

واستقبلت منطقة أم القيوين الطبية اليوم فرسان القافلة الوردية الذين انطلقت مسيرتهم من أمام مستشفى أم القيوين العام وصولا إلى مسجد الشيخ زايد بينما تواجدت العيادات الطبية في كل من مركز الخزان الطبي ومركز السلمة الطبي والعيادات الباطنية في مستشفى أم القيوين التي استمرت في استقبال المراجعين والراغبين في الفحوصات الطبية حتى مساء اليوم .

وثمنت الشيخة فاطمة بنت عبدالله القاسمي مديرة منطقة أم القيوين الطبية الجهود الكبيرة التي تقوم بها القافلة وحرصها على نشر وتعزيز الوعي بسرطان الثدي في المجتمع وبأهمية الكشف الذاتي.

وأكدت أن القافلة استطاعت أن تحدث منذ انطلاقها نقلة نوعية في التعامل المجتمعي مع سرطان الثدي وتحقيق إنجازات عديدة على أرض الواقع وأزالت المفاهيم الخاطئة التي تدور حوله وتشجيع آلاف السيدات والرجال لإجراء الفحص المبكر للكشف عنه.