الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي صباح الثلاثاء اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة في مكتب سمو الحاكم.

وتناول الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الحكومية الهامة والتي تخدم سير العمل الحكومي في الإمارة والإطلاع على عدد من المشروعات الخدمية في مدن ومناطق الإمارة.

وبعد أن صادق المجلس على محضر الجلسة السابقة، ناقش المجلس مقترح موقع مركز الفحص الفني للمركبات الثقيلة، المقدم من دائرة التخطيط والمساحة، ووجه المجلس بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأطلع المجلس على تقرير معرض المشاريع الوطنية في المنطقة الشرقية، وأوضح سلطان بن هدة السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أنه تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالاهتمام بالمشاريع الوطنية، ودعم مشاريع الشباب، أقامت الدائرة معرض المشاريع الوطنية في مركز اكسبو خورفكان، ويعتبر المعرض إحدى المبادرات التي تهدف إلى دعم القطاعات التجارية للمستثمرين المواطنين من فئات الأنشطة التجارية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الخاصة بالمستثمرين والشباب وسيدات الأعمال المواطنين.

وأشار رئيس دائرة التنمية الاقتصادية إلى أن المعرض استهدف فئات اجتماعية متنوعة، مثل خريجي الجامعات وذوي الإعاقة والمتقاعدين وغيرهم كما صاحب المعرض تنظيم عدد من الورش التوعوية والتدريبية التي تسهم في تثقيف وتأهيل شباب الأعمال لتطوير مشاريعهم وقدم المجلس شكره للدائرة على جهودها.

وأطلع المجلس على المذكرة المقدمة من هيئة الطرق والمواصلات حول مستجدات العمل في مشروع مسار قطار الاتحاد في أمارة الشارقة ووجه المجلس بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ويذكر ضمن ما استجد على جدول أعمال الاجتماع أطلع المجلس على عدد من المراسيم الصادرة من صاحب السمو حاكم الشارقة، كما أصدر المجلس التنفيذي القرار رقم (44) لسنة 2015 بشأن تعيين مدير للديوان الأميري في مدينة دبا الحصن ونص القرار على أن يعين مطر أحمد سعيد الخشري النقبي مديرًا للديوان الأميري لمدينة دبا الحصن بدرجة مدير دائرة.