مجلس الوزراء يشيد بإطلاق الشيخة فاطمة الاستراتيجية لتمكين المرأة
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال جلسته الأخيرة برئاسة محمد بن راشد

مجلس الوزراء يشيد بإطلاق الشيخة فاطمة الاستراتيجية لتمكين المرأة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الوزراء يشيد بإطلاق الشيخة فاطمة الاستراتيجية لتمكين المرأة

الشيخة فاطمة بنت مبارك
دبي ـ جمال أبو سمرا

أشاد مجلس الوزراء برئاسة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  خلال جلسته المنعقدة الاثنين الماضي، بإطلاق رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الشيخة فاطمة بنت مبارك " الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة في دولة الإمارات 2015-2021"، والتي تهدف إلى توفير حياة كريمة للمرأة، وتمكينها لتشارك في عمليات التنمية المستدامة التي تسعى إليها دولة الإمارات في خطواتها نحو تحقيق رؤيتها، بأن تكون ضمن أفضل دول العالم بحلول عام 2021.

وأوضح المجلس بأن هذه الاستراتيجية تعد استمرارا للعطاءات الكبيرة التي حظيت بها المرأة الإماراتية التي آمنت بقدراتها قيادة دولة الإمارات، وقدمت لها جميع الإمكانات والوسائل التي تمكنها من أخذ دورها كاملاً في المجتمع، والمشاركة الفاعلة في عمليات التحديث والتطوير التي تشهدها الدولة في المجالات كافة، فحققت الإنجازات الكبيرة، وتبوأت أعلى المناصب، ومثلت كذلك الدولة في كثير من المحافل الدولية.
 
وأكد أن المرأة الإماراتية تمكنت من تحقيق الإنجازات الكبيرة، ولم تقف يوما أمام العقبات، بل تحدت الصعوبات للوصول إلى طموحها والمكانة الريادية، وستشكل استراتيجية تمكين المرأة محفزا ودافعا جديدا لها لمواصلة عطاءاتها وإنجازاتها، ولتقدم من خلالها نموذجا يحتذى لريادة المرأة العربية في جميع المحافل.

وأشار إلى أن الاستراتيجية، ومن خلال وضع جميع التشريعات والأطر المتناسبة مع أفضل الممارسات في مجال تمكين المرأة، تؤكد ضرورة تعزيز المنجزات والمكتسبات السابقة، والحث على مواصلة الإنجاز، والمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية، والتي تحتاج إلى تضافر وتعاون المؤسسات المختلفة لتطبيقها، وتحقيق الأهداف التي وضعت لأجلها.

وتوفر الاستراتيجية، التي أتت ثمرة تعاون مشترك بين الاتحاد النسائي العام والمؤسسات المعنية على الصعيدين الاتحادي والمحلي ومؤسسات المجتمع المدني في الدولة، إطارا عاما ومرجعيا وإرشاديا لكل المؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، في وضع خطط وبرامج عملها، من خلال التعرف إلى الأولويات والاحتياجات الملحة والمستجدة للمرأة في الإمارات العربية المتحدة، تضمن تفعيل دورها، وجعلها شريكا أساسيا في تحقيق رؤية الإمارات 2021.

وتهدف الاستراتيجية إلى تعزيز قدرة المؤسسات الحكومية والخاصة على اعتماد سياسات وتشريعات وميزانيات تحقق تكامل الأدوار بين الرجل والمرأة، لبناء مجتمع قوي ومتماسك، قادر على مواكبة التغيرات المستجدة، وتعزيز تماسك الأسرة، وضمان استمرارية تكامل الأدوار الاجتماعية بين أفرادها، لبناء جيل ومجتمع متلاحم ومزدهر.
تتضمن الاستراتيجية سبل تعزيز قدرة المرأة على مواجهة التحديات والظواهر الاجتماعية المستجدة على المجتمع الإماراتي وترسيخ القيم التي تؤصل للهوية الوطنية والمبنية على لغة التسامح والحوار لدى المرأة إضافة إلى توفير مقومات الحياة الكريمة والرفاه الاجتماعي بأسس عالية الجودة للمرأة وإيجاد إطار تشريعي ومؤسسي داعم للمرأة يتماشى مع أفضل الممارسات في مجال تمكين المرأة ويتوافق مع التزامات الدولة بالمواثيق والمعاهدات الدولية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء يشيد بإطلاق الشيخة فاطمة الاستراتيجية لتمكين المرأة مجلس الوزراء يشيد بإطلاق الشيخة فاطمة الاستراتيجية لتمكين المرأة



GMT 12:07 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

اكسيوم تطرح الهاتف هواوي Mate 8 الذكي في الإمارات

GMT 18:45 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة بن طحنون يزور أسر الشهداء في العين

GMT 11:13 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي حقائق غريبة مرتبطة بالجنس الفموي

GMT 14:25 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

لمياء فهمي عبد الحميد تبدو رائعة في أزياء سمر مبروك

GMT 06:58 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

وائل كفوري يتعرض لحادث سير مروع

GMT 00:28 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عرض "ميكروباص وزمبلك" في نادي سينما الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates